إعلان

بعد تصريحات مصيلحي بتوافره.. مواطنون وتُجار في الغربية:" فين السكر يا سيادة الوزير"؟

12:39 م السبت 07 يناير 2017

الغربية - مروة محمود:

تتواصل في محافظة الغربية أزمة نقص السكر التمويني والحر بالأسواق رغم تصريح اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، الأخيرة بتوافره في كافة أرجاء الجمهورية.

قال سمير شحاتة، تاجر سلع تموينية بمركز بسيون:"مازالت أزمة السكر قائمة فالحصة التموينية منه الخاصة بشهر يناير إلى جانب الزيت والأرز ناقصة ما أدى إلى امتناع عدد كبير من الأهالي عن استبدالها بسلع أخرى وانتظارهم لحين ورود غير السكر والأرز والزيت" .

وقال محمود الصردي، موظف بالتأمينات، "أنا مش عاوز صلصة وتونة أنا عاوز سكر وزيت وأرز السلع الأساسية لكل بيت.. ارتفاع أسعارهم بشكل كبير في السوق الحر لا تمكنني من شرائهم منه".

وانتقد كمال محمود، موظف، تصريحات اللواء محمد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، بعدم وجود أزمة سكر قائلا "إزاي مفيش أزمة سكر أمال إحنا مش لقيين كيس السكر إزاي ووصل سعره في السوق السوداء إلى 20 جنيه".
وعن تصريحات الوزير عن سوء استخدام المستهلك للسكر قال المواطن "إحنا مش بنستخدم سكر أصلا يا سيادة الويز لأننا مش لاقيينه" .

كان وزير التموين صرح أثناء زيارته لشركة الزيوت والصابون بمدينة كفر الزيات أول أمس الخميس، أن لاتوجد أزمة حقيقية في نقص للسكر والزيت بالأسواق قائلًا:" سبب ظهورها هو السلوكيات الخاطئة للمواطنين بشراء كميات كبيرة من السلعة، كما ان رصيد الزيت الآن يكفى 6 أشهر مقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان