إعلان

بالصور.. ارتباك في محطات البنزين بالإسكندرية بعد تفعيل الكارت الذكي

02:36 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
 
شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتباكا في محطات تموين الوقود، بعد تفعيل منظومة بطاقات البنزين الذكية لصرف المواد البترولية، في ثمانية محافظات كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية.
 
ورصد "مصراوي" اصطفاف عدد من السيارات أمام بعض محطات الوقود خِشية ما وصفوه باحتمالية اختفاء البنزين من المحطات بعد تفعيل المنظومة، لتحقيق أرباح مضاعفة، بينما واصلت محطات البنزين صرف المواد البترولية بطريقة الدفع الفوري الاعتيادية لأصحاب المركبات الذين لا يملكون بطاقات ذكية.
 
وأعرب عدد من سائقي المركبات عن قلقهم من تكرار حالة التخبط التي حدثت أثناء تفعيل منظومة بطاقات الخبز، والتي كانت شهدت عددا من الأعطال والأخطاء في عمليات الصرف، بينما تساءل آخرون عن ارتباط تفعيل الكارت الذكي بتحديد كميات معينة للبنزين على غرار ما يحدث في السلع التموينية.
 
من جانبه قال مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن منظومة الكارت الذكي للبنزين تم تفعيلها في المحافظة بشكل تجريبي مع بداية العام الجديد، وأن هذا يفسر سبب استمرار صرف المواد البترولية لغير حاملي الكارت، لافتا إلى أن ذلك سيكون بشكل مؤقت لحين استخراج بطاقات لم لا يملكها.
 
وأضاف عبد الرحمن في تصريح لـ"مصراوي"، أن الهدف من تطبيق الكارت الذكي هو ضبط الكميات التي يتم ضخها بالمحطات لمنع تسربها وذلك مع الاحتفاظ بسعر المواد البترولية الحالية دون تغيير، مبينا أن مهمة مديرية التموين تتمثل في الإشراف على عمليات صرف المواد البترولية بالكارت الذكي في المحطات، بينما تختص وزارة البترول بمسؤولية عمليات توصيل المنتج وتفريغه.
 
وأشار إلى أنه يتم تزويد مديري محطات البنزين ببطاقة ذكية كالمعمول بها في المخابز، وذلك لصرف البنزين لمن ليس لا يملك كارت لحين استخراجه، متابعا "دورنا هو متابعة تطبيق المنظومة وتوافر المنتج ومراقبة الأسعار، وتم توزيع كروت البنزين الذكية على أصحاب المخابز فقط أما بالنسبة للمواطنين فيقومون بالتواصل مع الجهات المعنية التابعة لوزارة البترول وإدارات المرور التابعين لها".
 
ونفى وكيل وزارة التموين، وجود أي تحديد للكميات أو تغيير في أسعار الوقود بعد تفعيل الكروت الذكية، لافتا إلى أنها تصدر لكافة أنواع السيارات ولكل أنواع الوقود مثل السولار والبنزين.
 
 وأوضح أن الكارت الذكي  يتم إصداره على رخصة السيارة وليس على رخصة القيادة، وأن لكل سيارة كارت ذكي واحد، وأنه في حالة عدم وجود كارت لدى قائد السيارة يتم استخدام كارت المحطة الموجود بكل محطة وقود مؤقتا لحين استخراج بطاقة من الجهات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان