إعلان

الثامنة على الجمهورية بالثانوية في الإسكندرية: قاطعت الإنترنت من فزع تسريب الامتحانات

08:48 م الأحد 24 يوليه 2016

رضوى كمال

الإسكندرية - محمد عامر:

عبرت رضوى كمال الطالبة بمدرسة هدى شعراوي بالإسكندرية، عن سعادتها بالحصول على المركز الثامن على مستوى الجمهورية للثانوية العامة الشعبة الأدبية وانضمامها لصفوف أوائل الجمهورية للعام الدراسي المنقضي والذي واجه ظروفا استثنائية في مجريات الامتحانات بسبب أزمة التسريبات الأخيرة.

وأضافت رضوى في تصريح لـ مصراوي اليوم الأحد، أن أزمة تسريب الامتحانات سببت لها توترا كبيرا وقررت أن تقاطع جميع وسائل الاتصال بالإنترنت لتضع تركيزها كاملا في الدراسة لتحقق هدفها، لافتة إلى أنها كانت تدرس ما يقرب من 10 ساعات يوميًا، حتى كللت مجهودها بالنجاح، متابعة: "ولم أصدق مكالمة الوزير حتى رأيت اسمي يظهر على التليفزيون".

الطالبة السكندرية أوضحت أنها كانت التحقت بالشعبة العلمية في الصف الثاني الثانوي، وبالرغم من حصولها على المركز الأول على المدرسة إلا أنها فضلت التحويل للشعبة الأدبية خوفا من مادة الفيزياء وحبا منها للمواد الأدبية مقارنة بالعلمية، موضحة أن الشعبة الأدبية تتيح الفرصة للالتحاق بتخصصات متعددة مقارنة بالعلمية .

صاحبة المركز الثامن على الجمهورية، أشارت إلى أن الهدف الذي تضعه نصب عينيها في الفترة المقبلة هو استكمال مسيرة تفوقها التي تسعى لتحقيقها خلال التحاقها بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وتابعت أنها ترحب بشدة بالمنح التعليمية التي تعرضها بعض الجامعات الخاصة لأوائل الثانوية العامة، والتي توفر مبالغ هائلة تنفق في التعليم، مبينة أنها تفضل الدراسة في جامعة دولية من أجل مستقبل أفضل يتيح لها السفر والحصول على منح دراسية دولية.

من جانبه تمنى والد الطالبة رضوى، أن يكلل نجاح وتفوق ابنته تكريما شخصيا من الرئيس السيسي ، معتبرًا أن ذلك سيكون وسامًا على صدر أوائل الثانوية الذين مرورًا بعام دراسي يعد الأسوأ على الإطلاق، مؤكدًا أن ثقته في ابنته كبيرة منذ نشأتها حيث كانت متفوقة في دراستها منذ أول مراحل التعليم الأساسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان