إعلان

الإسكندرية تكشف عن خطتها للاحتفال بعيدها القومي (صور)

05:47 م الجمعة 22 يوليو 2016

الإسكندرية - محمد عامر:
أعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، تفاصيل فاعليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يوم الثلاثاء المقبل، والتي تستمر على مدار 4 أيام.

وقال حجازي إن الاحتفالية تبدأ صباح يوم الثلاثاء المقبل بافتتاح أعمال تطوير المرحلة الأولى من منطقة "بئر مسعود" والتي تمثل مكانة خاصة للسكندرين، يليها الانتقال لمكتبة الإسكندرية، حيث يتم تنظيم رسم على الرمل يسبقها كلمة للمحافظ.

وأضاف أن اليوم نفسه سيشهد افتتاح سوق الأسر المنتجة والمعيلة بقلعة قايتباي، والذي يستمر 3 أيام، يعقبها احتفاليات ليلية بالقلعة، موضحًا أنه سيتم افتتاح مهرجان الإسكندرية للأغنية بحضور وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا، يوم الأربعاء المقبل.

وأشار حجازي إلى أن القوات المسلحة والقوات البحرية سوف تشارك في الاحتفال بفرقتها الموسيقية العسكرية والعروض البحرية، بينما تشارك الشرطة بالتأمين والخيالة وجميع نوادي الصيد والغطس بالعروض البحرية وتنتهي الاحتفالية بتكريم العاملين المتميزين بجميع أحياء الإسكندرية والإدارات المختلفة.

وأكد رئيس إدارة السياحة والمصايف أنه سيتم عمل مسرح بكل حي لعمل فنون شعبية يوم الختام لإدخال الفرحة على شعب الإسكندرية، مطالبًا أهالي الإسكندرية بحضور الاحتفال بالإعلام سواء أعلام الإسكندرية أو علم مصر وتعليقها على المنازل، حيث من المقرر أن تتزين كافة المصالح الحكومية بالأعلام وينتهي الاحتفال بموكب الزهور يوم الجمعة الذي سيمر على الكورنيش من المنتزه حتى القلعة بفلكلور شعبي.

يشار إلى أن محافظة الإسكندرية استعدت للاحتفال بالعيد القومي لها بتطوير طريق الكورنيش وكافة الميادين والجداريات بطول الكورنيش وزيادة المسطحات الخضراء وإنارة وتخطيط الطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان