إعلان

الوادي الجديد في 2016.. طالب يكتشف أخطاء في "الجغرافيا" واستشهاد 6 من رجال حرس الحدود والسيول تجتاح قرى المحافظة

12:31 م السبت 31 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

على مدار عام 2016 شهدت الوادي الجديد أحداثا متنوعة ربما تكون مختلفة عن باقي محافظات الجمهورية بسبب طبيعة المحافظة أغلبها كانت كارثية.

وشهدت المحافظة أحداثاً هامة تنوعت بين زيارة رئيس الجمهورية لمنطقة الفرافرة وكارثة سقوط سيول حولت صحراء واحة الداخلة لنهر جارف ثم استشهاد 6 من رجال حرس الحدود في مطاردة مع مهربين ومصرع 22 شخصاً في حادث مروع بطريق الواحات البحرية ثم طالب يكتشف خطأ في منهج العلوم والجغرافيا .

طالب يكتشف تضارب وأخطاء في منهجي الجغرافيا والعلوم بالمرحلة الاعدادية بالوادي الجديد

في إبريل 2016 اكتشف الطالب سعيد أحمد سعيد ابراهيم الشريف، بمدرسة الأمل الإعدادية، التابعة لإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، أثناء مذاكرته لدروسه المقررة في منهجه، تضارب وأخطاء متناقضة في مادتي الدارسات الاجتماعية " الجغرافيا " والعلوم، عن ارتباط الزلازل والبراكين .

والتقي " مصراوي "، بأسرة سعيد، والتي تسكن بحي الأمل بمدينة الخارجة، حيث أكد سعيد أنه أثناء استذكاره دروسه في مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية، وجد معلومات متناقضة تخص ارتباط حدوث الزلازل والبراكين يبعضهما البعض، ففي مادة تم تأكيد المعلومة والأخرى تم نفيها كما أنه أثناء مذاكرته مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي في الصفحة 24 وجد معلومة تقول "إن هناك ارتباطا بين مناطق توزيع البراكين ومناطق توزيع الزلازل، كما أن الزلازل توجد حيث توجد البراكين، فلا يحدث بركان دون أن يصاحبه زلزال، ولكن قد يحدث زلزال ولا يحدث بركان"، وفى مادة العلوم في آخر سطر في صفحة 75 "ليس كل نشاط بركاني يصاحبه زلزال".

السيسي يشهد موسم حاصد القمح بالفرافرة

أعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 5 مايو 2016 إشارة البدء لحصاد أول محصول للقمح بمنطقة سهل بركة بالفرافرة بعد أن تم زراعة 7500 فدان بالقمح و2500 فدان بالشعير والبصل والثور وبعض الفاكهة بمنطقة سهل بركة بواحة الفرافرة أولي مراحل مشروع المليون ونصف مليون فدان والذي تم إطلاقه يوم 31 ديسمبر الماضي. ونصيب الوادي الجديد من المشروع بأكمله 280 الف فدان موزعة في مناطق متفرقة بالمحافظة .

الوادي الجديد خالية من الأمية

في مايو نظمت محافظه الوادي الجديد، احتفاليه كبرى بقاعه المؤتمرات بديوان عام المحافظة ، أعلن خلالها اللواء محمود عشماوي، عن "المحافظة خاليه من الامية" لوصول المحافظة للصفر الافتراضي ، المقرر له 7% ،حيث نسبه الأمية الآن بالمحافظة، 6.6 % .

أقيمت الاحتفالية، برعاية اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، وبحضور الدكتور أسامه فراج، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وبمشاركة إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وبحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة .

استشهاد 6 من رجال حرس الحدود في مواجهة مع مهربين في الفرافرة

استشهد ضابطان الأول برتبة رائد، والثاني برتبة ملازم أول، و4 جنود اليوم الخميس ،في حادث تبادل لإطلاق النيران بمنطقة عين دلة بالفرافرة بين قوات الجيش وعصابات التهريب اسفر عن اصابة وضبط 3 مهربين .

والشهداء هم: رائد "محمد سيد همام" من محافظة قنا ، ملازم أول" عمرو عبد الحميد عبد الله " من محافظة القاهرة ، مجند "بحبح عبد الحليم عباس" من محافظة قنا ، مجند " محمد يوسف محمود" من محافظة اسيوط ، مجند " احمد محمد السواح " من محافظة اسيوط، مجند " بدر عبد التواب سيد " من محافظة بني سويف .

ونقلت طائرة عسكرية جثامين شهداء الجيش الستة في حادث منطقة عين دلة بالفرافرة ،الي مستشفى كوبري القبة العسكري بمحافظة القاهرة ،عقب وصولها الي مهبط الطائرات العسكري في طريق الفرافرة - سهل بركة .

مصرع 22 شخصاً في حادث تصادم مروع بطريق الفرافرة - الواحات البحرية

لقي 22 شخصا مصرعهم يوم 6 سبتمبر 2016 في حادث تصادم مروع بين سيارتي أجرة ميكروباص وسيارة نقل بمنطقة الحيز بطريق الواحات البحرية - الفرافرة بالقرب من ك70 .

انتقلت سيارات الإسعاف، إلى موقع الحادث، وتم نقل 10 جثث الى مشرحة مستشفى الواحات البحرية و12 جثة الي مستشفى الفرافرة المركزي ومعظمهم من محافظة الفيوم .

السيول تجتاح الوادي الجديد

اجتاحت السيول محافظة الوادي الجديد وتسببت في قطع وهدم جزء من طريق قرية الموهوب وحولت أغلب المناطق الصحراوية إلى أنهار تسير بها المياه لأول مرة، وتسببت السيول في هدم 3 منازل بالفرافرة وتدمير 12 فدانا زراعيا بمنطقة غرب الموهوب وسقوط 3 أعمدة كهربية في 3 قري بالمركز دون خسائر بشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان