إعلان

أمن المنيا تضح تضع 10 أهداف ضمن خطة تأمين الكنائس في رأس السنة

12:16 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أنهت مديرية أمن المنيا استعداداتها لتأمين صلوات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد، بعد أن قام اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، بترقية إجراءات التأمين، بخطوات ووسائل غير مسبوقة، عقب إجراءه جولات على العشرات من كنائس المحافظة، خلال الأسبوع الماضي، والتفتيش علي إجراءات تأمينها .

وأصدر مدير الأمن تعليمات بالتعقيم ضد المفرقعات وغيرها، قبل بدء الاجتماعات والصلاة وبعد نهايتها، من خلال قسم المفرقعات بالحماية المدينة.

ووجه مدير الأمن قطاعات البحث بحصر مواعيد الصلوات والاجتماعات، وأعداد المصلين المتوقع مشاركتها، لاتخاذ التدابير اللازمة للتأمين .

وأوصى مدير الأمن ضباط وعناصر البحث الجنائي بمداومة المرور علي نطاق الكنائس والمطرانيات، وتحقيق إشتباهات من خلال توسيع دائرة الاشتباه، والإخطار الفوري في حالة الاشتباه في أية أجسام غريبة.

وشدد مدير أمن المنيا علي القوات مراعاة اليقظة التامة، وضرورة ارتداء "السدارى" الواقية ومراعاة الحرم الآمن والتصدي لأي خروج عن القانون بالقانون.

وحذر مدير الأمن من السماح بتواجد أية سيارات أو دراجات نارية بنطاق الكنائس والمطرانيات.

وقرر دويدار وضع "صدادات" أخري لمنع تواجد سيارات أو دراجات نارية أو أية مركبات بمحيط الكنائس، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

و تأكد فيصل دويدار من تنفيذ حملة لإزالة التعديات والمخالفات بنطاق مناطق تأمين كنائس ومطرانيات المنيا، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين من الطرق المؤدية للكنائس، مع وضع "صدادات" من إدارة مرور المنيا، محل التعدي المزال أو مناطق الإشغال، للحيلولة دون عودة المخالفة مرة أخري.

كما تم التأكد من رفع جميع صناديق القمامة من أمام الكنائس والمنشئات الحيوية، ونقلها لأماكن أمنة بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وشدد مدير الأمن علي مأمور قسم شرطة المنيا، بمداومة المرور على جميع كنائس ومطرانيات المدينة، على مدار اليوم الكامل، والتقابل مع الخدمات وتلقينهم بالتعليمات المستديمة.

وتم تكليف إدارة مرور المنيا بتوفير قوة مرورية، لتنظيم المرور بالأماكن القريبة رمن المطرانيات والكنائس الكبيرة، أو الواقعة قرب تكتلات سكنية كبيرة، لتنظيم المرور ودخول المصلين والمسئولين المهنئين.

ووجه مدير أمن المنيا غرفة عمليات النجدة، بمتابعة جميع خدمات المديرية شمالاً وجنوباً والمدينة، والتأكيد على مداومة المرور، بالتنسيق مع مأموري المراكز والأقسام كلآ في نطاق اختصاصه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان