إعلان

زراعة الإسكندرية: بدء تفعيل منظومة كارت الفلاحين الذكي للحيازة

02:31 م الخميس 29 ديسمبر 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الدكتور مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن مديرية الشؤون الزراعية بدأت تفعيل منظومة الحيازة الإلكترونية، التي يطلق عليها "الكارت الذكي" للفلاحين، بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وأضاف البخشوان في تصريح لـ "مصراوي"، اليوم الخميس، أن منظومة الحيازة الإلكترونية، أصبح مطلب قومي حتى يضمن للمزارع الحصول على الدعم المحدد له من الدولة، حيث تسعى الحكومة لتغيير الحيازات الورقية إلى الكترونية، حتى يتم الحد من أساليب التلاعب، وستضمن النفع للمزارعين.

وأشار إلى أن المنظومة تعد إحدى خطوات تحويل التعاملات في مصر إلى نظام الميكنة لتسهيل الحصول على الخدمات، لافتا إلى أنها ستمنع التلاعب وتسريب والحيازات المزيفة و ستحول دون التعدي على حقوق المزارعين للحصول على الدعم، مبينا أن كارت الحيازة يشبه كارت منظومة التموين ويتيح للمزارع الحصول على احتياجاته من الجمعيات الزراعية، مطالبا المزارعين بالتوجه للجمعيات التابعين لها للتسجيل في المنظومة.

ولفت وكيل وزارة الزراعة إلى أن الكارت الذكي للفلاحين، سيوقف التلاعب بالأسمدة والمبيدات بالسوق السوداء، التى يتم صرفها من خلال الحيازات الوهمية للأراضى، فضلا عن فائدة تحديد ملاك الأراضي والمستأجرين والعاملين بها،وذلك لإحكام الرقابة والإدارة فى الجمعيات والمديريات الزراعية، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات عريضة للفلاحين.

كانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن توزيع 2 مليون استمارة ، ضمن 5 ملايين استمارة، لملء بيانات الفلاحين كمرحلة أولى نهاية سبتمبر الماضي، لتطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية، من خلال التعاون مع وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات، ووزارة التخطيط، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان