إعلان

طلاب مدرسة بكفر الشيخ يبتكرون "لمبة" توفر استهلاك الكهرباء بنسبة 75%

01:24 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

كفر الشيخ - إسلام عمار
تمكن طلاب قسم التركيبات الكهربائية، بمدرسة قلين الثانوية الصناعية بكفر الشيخ، من ابتكار دائرة كهربائية، تستطيع توفير استهلاك الكهرباء مالايقل عن 75%، وأطلقوا عليها "اللمبة العجيبة".

يقول سمير معوض مدير التعليم الفنى بإدارة قلين التعليمية، إن بداية المشروع كانت عبارة عن فكرة اقترحها طلاب القسم، عقب تلقى الإدارة كتاب دورى من الوزارة يفيد بتنفيذ مشروع تخرج للطلاب، أسوة بكليات الهندسة، وهو ما يؤدى إلى تنمية الفكر المهنى، ويخرج فنى ماهر يستطيع خدمة نفسه ومجتمعه.

ويضيف مشرف ومدرس الطلاب خالد حامد أن الابتكار عبارة عن دائرة إليكترونية، لتشغيل اللمبات "اللد"، لتخفيض التيار الكهربائى من 220 إلى 4 فولت فقط، أى تخفيض يصل الى 75%، ويمكن شحن أى جهاز موبايل، من خلال الجهاز، بقوة 2 أمبير.

وأشار مشرف الطلاب إلى أنه يمكن شحن بطارية 12 فولت، من خلال تلك الدائرة الكهربائية، لإعادة استخدامها مرة أخرى، للإنارة، وتشغيل الدائرة اوتوماتيكيا فى حالة انقطاع التيار الكهربائى، ولذلك تنتظر إدارة المدرسة لجنة تقييم من قسم التوجيه الفنى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، للوقوف على مدى تكلفته، وكيفية خدمته للمجتمع المصرى، تمهيداً لاعتماده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان