إعلان

مزارعون بكفر الشيخ: "لو رفعوا أسعار الأسمدة قولوا على الزراعة يا رحمن يا رحيم"

12:17 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سادت حالة من القلق الشديد بين مزارعي محافظة كفر الشيخ، عقب تردد أنباء تتضمن اتجاه رئاسة مجلس الوزراء برفع أسعار الأسمدة المختلفة 50 %، بناء على مطالب شركات المصانع، للحد من الخسائر التي يتعرضون لها، بعد تحرير سعر الصرف.

" لو تم تطبيق القرار هيدمر الزراعة في مصر وهنقول عليها يا رحمن يا رحيم وكله على حساب المواطن"، هكذا بدأ مزارعون حديثهم لـ"مصراوي"، في حالة تطبيق القرار، في ظل ارتفاع الأسعار، وحالة الغلاء التى يعيشها الشعب المصرى.

 وقال رسمي إبراهيم البيسي، 58 سنة، أحد المزارعين، إن أسعار الأسمدة كما هي بالأسعار القديمة، بسعر 100 جنيه للشيكارة اليوريا، فى الجمعيات الزراعية، من خلال حيازتهم الزراعية، إلى أن فوجئوا بوقف الصرف، أول أمس الخميس، لحين صدور تعليمات جديدة مما وضعنا أمام احتمال زيادة أسعارها.

 

وأشار إلى أنه في حالة إقرار الحكومة للزيادة على الأسمدة، فسوف يتجهون كمزراعون برفع أسعار منتجاتهم، وبديهياً سوف يحدث حالة كساد في الإقبال عليها، وغالباً سوف يتجه مزارعون منهم للعمل بمهن أخرى، تساعد على توفير لقمة العيش، مما يعني تدميراً للزراعة المصرية.

من جانبه نفى المهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي" تلقي المديرية بيانات تفيد بشأن زيادة أسعار الأسمدة 50%، مشيراً إلى أنه فى حالة تطبيقه، سوف تحدث عواقب وخيمة في الزراعة، على رأسها ترك المزارع لمهنته.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"مصراوي"، أن المديرية تلقت خطاباً رسمياً من وزارة الزراعة، قادماً من رئاسة مجلس الوزراء، يتضمن عدم إضافة أية أعباء مالية جديدة على مقررات الأسمدة للمزارعين، والبيع بالأسعار الحالية 100 جنيهاً لشيكارة اليوريا، و95 جنيهاً لشيكارة النترات، و85 جنيهاً لشيكارة فيري مكس نترات، على أن توزع الأسمدة طبقاً للضوابط المحددة والحصر الفعلي على الطبيعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان