إعلان

جامعة أسوان تبحث مع قنصل عام السودان سبل التعاون المشترك

07:06 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد عبد القاد

أسوان - أ ش أ:

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر ،اليوم الاثنين، القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان الدكتور عبد العظيم الشيخ عثمان، لبحث آليات التعاون بين الجامعة والجامعات السودانية والصندوق القومي لرعاية الطلاب بالسودان.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة - في تصريح له - عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف النواحي، لافتا إلى أنه قد تم توقيع العديد من الاتفاقيات وبرامج تبادل الزيارات بين الجامعة وعدد من الجامعات السودانية، من بينها بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة أسوان والصندوق القومي لرعاية الطلاب السوداني في مجالات تبادل الزيارات الطلابية والمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة الطلابية، وأيضا توقيع بروتوكول تعاون طبي لعلاج طلاب جامعات السودان الشقيق بمستشفى أسوان الجامعي.

وأضاف أنه من المنتظر أن تستقبل الجامعة بعثة الجامعات السودانية برعاية الصندوق القومي لرعاية الطلاب السوداني خلال الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن جامعة أسوان تدعم جميع الأنشطة الطلابية وتدعم المتميزين من الطلاب سواء المصريين أو طلاب جامعات السودان، مجددا أمله في المقابل على تفعيل مجالات التعاون والتبادل على مستوى هيئة أعضاء التدريس.

ولفت عبد القادر إلى أن الجامعة كانت قد أنشأت معهدا للدراسات الإفريقية ليحقق التوافق والتعاون بين جامعة أسوان وجميع الجامعات الإفريقية ومن بينها السودانية لخدمة الوحدة الإفريقية العربية في التعاون العلمي والتنمية في شتى المجالات.

من جهته، عبر القنصل العام السوداني بأسوان عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لجامعة أسوان والعمل على التواصل ووضع آلية لمشروع قومي بحثي في شتى المجلات التي تخدم الجامعات الإفريقية والعربية بما يعود بالنفع على الوطن العربي والإفريقي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان