إعلان

بالصور- مياه الصرف الصحي تغرق شوارع منطقة شكري القوتلي بالمحلة

03:55 م الخميس 27 أكتوبر 2016

الغربية – مروة محمود

شهدت منطقة شكري القوتلي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ظهر اليوم الخميس انفجار إحدى مواسير الصرف الصحي وغرق الشارع بالكامل حيث ارتفع منسوب المياه أكثر من 30 سم مما أعاق حركة السير والمواصلات كما أثار حفيظة المواطنين القاطنين بذات المنطقة بسبب انبعاث الروائج الكريهة وتجمع الحشرات والذباب .

وكان المئات من المواطنين القاطنين بذات المنطقة قد فوجئوا بانفجار ماسورة المياه الرئيسية الواصلة بين مناطق محب ومحلة البرج والمشحمة التابعة لحي أول المحلة بشكل مفاجىء وسط تجاهل المسؤولين لشكواهم المتكررة حيال الأزمة .

من جانبه أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية توجيهاته إلى اللواء ناصر أنور طه رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة بالضرورة تشكيل لجنة من الرقابة والمتابعة لفحص المشكلة والتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبحث الأزمة وعلاج كسر الماسورة المنكوبة.

من جانبه وجه رئيس المدينة العميد طارق الفولي مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالضرورة تخصيص سيارات فاكو لكسح وشفط مباه الشرب والصرف الصحي والعمل على إجراء عمليات الصيانة الدورية اللازمة لعلاج كسر ماسورة المياه والسعي وراء تلبية كافة شكاوي المواطنين المقيمين بذات المنطقة.

من ناحية قال علي حسن أحد سكان شارع شكري القوتلي أن الأزمة الحقيقية كانت عندما انفجرت ماسورة مياه الصرف الصحي في الساعات الأولى من صباح اليوم مما دفع الأهالي الى تقديم شكاوي رسمية الى غرف العمليات والطوارىء بحي أول المحلة إلا أنهم لم يستجيبوا لشكواهم حسب قوله .

كما أضاف بقوله "حسبي الله ونعم الوكيل فى أى مسئول تنفيذي يتأخر في إغاثتنا وحماية أولادنا من مخاطر الوقوع والغرق فى مياه الصرف الصحي الملوثة والتى تعد مستنقع للأمراض والأوبئة المزمنة" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان