إعلان

أمن الإسكندرية يكشف غموض العثور على جثة مستخلص جمركي في ترعة المحمودية

04:13 م الخميس 27 أكتوبر 2016

الإسكندرية – محمد أحمد
تمكن ضباط مباحث الإسكندرية، من كشف غموض العثور على جثة شخص مشنوقا داخل جوال في مياه ترعة المحمودية بمنطقة سيدي جابر شرقي المحافظة.

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة سيدي جابر، بلاغا العثور على جثة شخص مجهول في بداية العقد الرابع من العمر، بمياه ترعة المحمودية، وبالانتقال لموقع البلاغ تبين من المعاينة الظاهرية وجود الجثمان داخل جوال بلاستيك يرتدي كامل ملابسه، ملتف حول رقبته حبلا ومقيد اليدين والقدمين من الخلف وبمناظرته تبين وجود آثار دماء بالرأس.

وقال العميد شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية: "تم وضع خطة بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية، لكشف غموض الحادث تضمنت في أهم بنودها الأتي النشر عن الجثة بأوصافها الجسدية والعمرية، وحصر وفحص حالات الغياب على مستوى المدينة والمحافظات المجاورة، وحصر الطرق المؤدية لمكان الحادث ومحاولة إيجاد شهود رؤية للجناة، وتجنيد المصادر السرية للمعاونة في إجراءات البحث."

وأضاف "عبد الحميد" في تصريح له اليوم الخميس،: أثناء السير في تنفيذ بنود الخطة من خلال النشر عن الجثة وفحص حالات الغياب تم تحديد شخصية المجني عليه وتبين أنه "م. ع .ع. ا"، 26 عاما، مستخلص جمركي مقيم دائرة قسم الدخيلة ومُبلغ بغيابه فى المحضر إداري قسم شرطة العطارين عن بلاغ والدته "ن. م. ا" 60 عاما، ربة منزل، بشأن غيابه والسيارة خاصته رقم "س د ى مصر".

وأشار مدير مباحث الإسكندرية إلى أنه بعد إجراء التحريات السرية حول المجني عليه وفحص علاقاته وخلافاته والربط بينها والحادث لبيان صلة أى منهم بالحادث وكذا فحص خط سير المجني عليه قبل اختفائه، تم التوصل إلي أن مرتكبي الحادث كل من "م. ر. ا."، 48 عاما، أخصائي علاقات عامه بشركة خاصة، "س. ا. ع"، 27 عاما، مندوب مبيعات، "ع. م. ع" 35 عاما،عاطل، "ح. م. س" 48 عاما، سائق.

وأوضح أنه عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة السيارة الخاصة بالمجني عليه، مبينا أنهم عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله والتخلص من جثته.

وتابع: قام المتهم الأول الذي تربطه علاقة صداقه بالمجني عليه باستدراج الأخير للشقة سكنه مدعياً وجود مشترين لشقة ملك المجني عليه بمنطقة السيوف، وأثناء تواجده بصحبتهم قام المتهم الثاني برش مادة مخدرة علي وجه المجني عليه وخنقه بيده وربطة عنقه، وقام المتهمين الثالث والرابع بشل حركته حتى فارق الحياة، ثم قيّدوه بحبل غسيل ووضعوه داخل جوال به كمية من الرمال، ونقلوه داخل سيارته لإلقائه بمكان العثور عليه.

ولفت إلى أن المتهمين أرشدوا عن سيارة المجني عليه وتم العثور عليها، وجاري تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة لتتولى التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان