إعلان

دعم الشرعية بالإسكندرية: ''تظاهرات اليوم تخطت 900 ألف وندعو لبدء خطوات العصيان المدني''

08:59 م الجمعة 30 أغسطس 2013

الإسكندرية– محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، انتهاء فاعليات تظاهرات ''جمعة الحسم''، التي كان قد دعا إليها؛ للتنديد بأحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأشار التحالف في بيان أصدره مساء الجمعة، أن إجمالي أعداد متظاهري اليوم قد تجاوزت 900 ألف متظاهر، بمختلف أحياء الإسكندرية، وهو ما وصفه البيان، بأنه يؤكد بوضوح أن الشعب قد أنهى الانقلاب ولا مجال للحديث عن الانقلابين من جديد وأنه على الصف الوطني، أن يلتحم من جديد لإعادة رسم المشهد السياسي وتقرير مصير هذا الوطن في إطار الشرعية الدستورية واحترام إرادة الشعب-بحسب البيان-.

وأكد البيان على استمرار ما وصفه بمسيرة التصعيد الميداني ضد الانقلاب العسكري، داعيًا أنصار مرسي للاحتشاد، غدا السبت عقب صلاة العصر، في كل مساجد الإسكندرية لاستكمال المسيرات.

واختتم التحالف بيانه بدعوة أنصار مرسي، لبدء أولى خطوات العصيان المدني، بمقاطعة كل الشركات والفضائيات والصحف التي وصفها بالداعمة للانقلاب العسكري.

يذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية، قد نظم 3 مسيرات، عقب صلاة الجمعة، من مساجد القائد إبراهيم وسيدى بشر والتوحيد بأبو سليمان؛ للتنديد بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان