إعلان

بالصور - علامات ''x'' لتمييز محال أقباط بالمنيا..والأمن الوطني يتحري الأمر

12:26 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

المنيا ــ أمير الراوي :

شوهد علامات تمييز علي محال يمتلكها بعض الأقباط بالمنيا، حيث فوجئ أهالي مدينة سمالوط بالمنيا بمجهولين يميزون محالهم بعلامة ''X ''.

وقال عدد من أصحاب المحال أن العلامات ظهرت واضحة علي نحو 11 محل تجاري صباح اليوم الأربعاء، مؤكدين أن العلامات ظهرت بمناطق تجاورت فيها محال تجارية يمتلكها أقباط.

وحدد الأهالي منطقة ظهور تلك العلامات في شارع ''العذراء'' وشارع ''سعد زغلول'' بقلب مدينة سمالوط.

وأثار ظهور العلامات رعب الأهالي لتزامنها مع التهديدات بأعمال عنف موسعة الجمعة 30 أغسطس وسابقة استهداف أماكن تمر تمييزها بمدينة المنيا من قبل.

من جانبها كشفت مصادر أمنية لرصدها لتلك العلامات وقال مصدر أمني رفيع أن أجهزة البحث تتخذ كل تهديد علي محمل الجد.

وأضاف نفس المصدر الأمني أن التهديد قد يكون من قبيل بث الرعب في النفوس أو تلاعب بأعصاب الأهالي أو يكون نذير عنف مزمع فعليًا، مشيرا إلى أن الأمن دائمًا ما يتخذ تدابير لتلك الأمور.

بينما كشف مصدر أمني آخر رفض ذكر اسمه أن إدارة البحث الجنائي وقطاع الأمن الوطني يتفحصان الأمر ويتتبعان تحركات منتمين لبعض التيارات بجانب المسجلين الخطر بمنطقة ظهور العلامات.

يشار إلي أن نفس العلامات كانت ظهرت بصورة محدودة بمدينة المنيا علي ملجأ البنين التابع لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ومتجر للأجهزة الكهربائية يتبعه، وبالفعل استهدف المكانين في الموجات الأولى لاستهداف بعض الكنائس وعدد من المنشآت يوم الأربعاء 14 أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان