إعلان

إضراب 20 عضوا بجماعة الإخوان عن الطعام بسجن برج العرب

08:30 م الخميس 25 يوليه 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة:

دخل 20 شخص من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا بسجن الغربيات ببرج العرب على خلفية أحداث سيدي جابر التي اندلعت عقب بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وعزل الرئيس السابق محمد مرسى في إضراب مفتوح عن الطعام ، اليوم الخميس، احتجاجا على وما وصفوه باستمرار الإجراءات الاستثنائية والغير قانونية في التعامل معهم.

وقال مركز الشهاب لحقوق الإنسان – المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين أن المقبوض عليهم أضربوا عن الطعام بسبب "تلفيق الاتهامات لهم وكذب التحريات" التي أجرتها المباحث العامة حول الواقعة، بالإضافة إلى التحقيق معهم داخل مديرية أمن الإسكندرية ، وتجديد حبسهم لمدة 15 يوم دون عرض على قاضي معارضات.

وأشار المركز الحقوقي في بيان له، الخميس، إلى أن المحبوسين من أنصار مرسى امتنعوا عن استقبال زيارة ذويهم وكذلك استلام وجبات الإفطار وأصروا على رفضهم تلك الإجراءات الاستثنائية وطالبوا بتحديد اقرب جلسة لنظر صحة الاستئناف الراغبين في تقديمه – بحسب البيان .

ونشر المركز بيان بأسماء المضربين عن الطعام – والتي حصل مصراوي على نسخة منه وهم ومحمد عبد القادر، والسيد محمود مسلم ،ومحمد داوود محمد ،ومحمد خليل عبد العال، وعلي محمد أحمد ،وأيمن عبد المنعم، وأحمد سالم، وحمدي عبد السلام، وقباري شحاته، وأحمد صبحي، وأمين السيد حسين، ووليد عباس السيد، وإسلام محمد أحمد، ورمضان حمدي رمضان، وعبدالحليم عبدالفتاح، ومحمود محمد سعد، وإبراهيم أحمد عباس، ومحمود زكريا عباس، وأحمد محمد حسين، وأحمد محمد عباس

وطالب مركز الشهاب لحقوق الإنسان ،النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات لحماية حقوق المعتقلين وعدم السماح بالاستمرار بالإجراءات الاستثنائية التي تنال من حرية المحبوسين.

يذكر أن المستشار أحمد عبد النبي ،رئيس محكمة سيدي جابر الجزئية ، قد أمر، أمس ، بتجديد حبس 57 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي و أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين من بينهم متهمين بإلقاء الأطفال من أعلي العقارات بمنطقة سيدي جابر 15 يوما علي خلفية الاشتباكات التي وقعت عقب عزل مرسى والتي أسفرت عن مقتل 29 و إصابة 200 آخرين بينهم أفراد شرطة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم القتل والشروع في قتل وتعطيل المواصلات و تكدير السلم العام.

وكشفت التحقيقات التي عرضت علي المحكمة استخدام المتهمين الخرطوش والأسلحة الآلية وإلقاء المولوتوف من أعلى العقارات، بالإضافة لواقعة مقتل أربعة بإلقائهم من أعلي عقار بسيدي جابر .

يذكر أن المحكمة أصدرت قرارها السابق دون عرض المتهمين عليها لصعوبة نقلهم من سجن برج العرب الذي يقضي فيه المتهمين فترة الحبس الاحتياطي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان