إعلان

ننشر قرارات نقابة المحامين بالإسكندرية بشأن أحداث قسم الرمل

12:12 م الإثنين 01 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد

أسفر اجتماع مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية والذي عقد، مساء أمس بحضور سامح عاشور ،نقيب المحامين، لمناقشة أحداث قسم أول الرمل والتى شهدت الاعتداء على عدد من المحامين الجمعة الماضية عن اتخاذ عدد من القرارات من بينها ملاحقة كلا من وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية و مدير المباحث و الحكمدار والمأمور جنائيا لتقديمهم للمحاكمة وعزلهم من وظائفهم.

وقررت نقابة المحامين تشكيل لجنة دائمة تحت اسم '' ائتلاف محامين الاسكندرية '' وتكليف لجنة قانونية لمتابعة البلاغات المقدمة من وضد المحامين للنيابة العامة ، وكذلك إستمرار النقابة في منع قيد ضباط الشرطة ، بالإضافة الى حظر المرافعة والدفاع عن أي ضابط شرطة أو أمين شرطة وفي حالة مخالفة ذلك يتعرض المحامي المخالف للجزاء التأديبي .

وقالت النقابة فى بيان لها ، اليوم الاثنين ، أن مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية في حالة انعقاد دائم في الفترة القادمة ودعت الى لجمعية عمومية طارئة لنقابة المحامين بالإسكندرية للانعقاد واتخاذ ما يلزم من قرارات في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن قسم الرمل بالإسكندرية قد شهد إشتباكات عنيفة ،يوم الجمعة الماضى ، قام خلالها ضباط القسم بالاعتداء على بعض المحامين واحتجازهم أثناء تضامنهم مع عدد من النشطاء المحبوسين على خلفية تظاهرات سيدى جابر الأخيرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان