إعلان

الصحة: لا خطر من الغدة النكافية وينتهي تأثيرها على المريض بعد أسبوعين

03:27 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلى:

لم تسلم محافظة الدقهلية من مرض الغدة النكافية الذى إجتاح بعض المحافظات بصورة كبيرة حيث شهدت مدرسة قرية السبعة الإعدادية بمركز بلقاس إصابة 8 حالات داخل المدرسة والذين تم نقلهم على الفور إلى مستشفى الحميات ببلقاس بعد اكتشاف إصابتهم بالغدة النكافية، وتم إبلاغ غرفة العمليات بمديرية الصحة بالدقهلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة فريد ''وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية'' أن المحافظة شهدت حتي الآن إصابة 8 حالات فقط ببلقاس، مشيرا إلي أن مرض '' الغدة النكافية '' يعد مرضا فيروسيا ينتهي تأثيره بعد إسبوعين من الإصابة به إلا إذا حدثت مضاعفات وهذا يعد أمراً نادر الحدوث فمن الطبيعي أنه يزول تلقائياً عقب أسبوعين من الإصابة به فلا توجد منه أي خطورة.

وعن استعدادت المحافظة لمواجهة المرض ذكر فريد ان المرض فيروسي ليس بالخطير فلايحتاج لمواجهته سوي المرقبة فقط فهناك مسح دائم للمدارس من قبل الصحة المدرسية وحتي الان لم تظهر الاصابة إلا في 8 حالات فقط.

وأضاف الدكتور أحمد عجيلة ''مدير إدارة الطب الوقائي بالدقهلية'' أن تلك الحالات ظهرت بين طلاب الصف الثالث الإعدادي وهم من الفئة العمرية التي لم يتم تطعيمها ضد المرض حيث أن المصابين من مواليد سنة 1998 بينما وزارة الصحة بدأت التطعيم سنة 1999 وأنه بمجرد إكتشاف حالات الإصابة بالمرض قمنا بعمل فحص شامل للمدرسة فاكتشافنا إصابة 8 طلاب آخرين كانوا في بداية ظهور أعراض المرض عندما فقمنا بعزلهم في منازلهم لعدم انتشار العدوي بين الطلاب لمدة 15 يوم و هي فترة حضانة الفيروس.

وأوضح أن الإصابة بالمرض ليست خطرة ولكن المشكلة أنه يتم نقله بسهولة عن طريق الرزاز من شخص لأخر، لذلك يجب عزل المصابين بالمرض حتي لا يتم انتشار العدوي وزيادة عدد المصابين.

وأضاف محمود عميرة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن المصابين تم اكتشافهم منذ 4 أيام، وتم فصلهم علي الفور عن باقي الطلاب وتحويلهم إلى مستشفي الحميات ببلقاس لتلقي العلاج، بالإضافة إلى تطهير الفصول التي ظهرت بها الإصابة بالمرض، وإعطاء الطلاب أجازة لمدة أسبوعين حتي يتم شفائهم وعودتهم مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان