إعلان

بالصور-فى اجتماع المجلس الإقليمي للسكان زيادة معدلات الوفيات والمواليد بسوهاج

04:25 م الإثنين 01 أبريل 2013

سوهاج - صباح على: 

  قال الدكتور  يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، إن المحافظة فى انتظار الحصول على منحة البنك الألماني والتي تقدر ب 34 مليون يورو وذلك لإنشاء 120 مدرسة تغطى معظم مراكز المحافظة وذلك لمواجهة الزيادة السكانية الملحوظة بالإقليم، مشيرا إلى أن عدد سكان سوهاج فى يناير 2013 قد بلغ 4 ملايين و 327 الف نسمة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ  فى  اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بمحافظة سوهاج بحضورإيمان أبو ضيف مقررة المجلس الإقليمي للسكان وعدد من أعضاء المجلس ووكلاء وزارات الصحة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والقوي العاملة ومقررة المجلس الإقليمي للمرآة بسوهاج وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية ومدير الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بسوهاج .

 واستعرض محافظ الإقليم عرضا لما تم انجازه في توصيات جلسة المجلس الإقليمي للسكان المنفذة في 31 ديسمبر2012 الماضي حيث تم التنسيق بين المجلس الإقليمي للسكان ومديرية الصحة والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بسوهاج وذلك لتدريب مسئولي اعلام مديرية الصحة والوقوف على المشكلات ومقترحات حلها .

 كما تم عرض موقف المحافظة في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال عام 2012 ومقارنتها بعام 2011م  حيث ناقش المجلس زيادة نسبة معدلات المواليد عام 2012مقارنة بالعام السابق  خاصة في مركزي دار السلام وسأقلته واشار المحافظ لضرورة الوقوف علي اسباب هذه الظاهرة بالمركزين السابقين والعمل علي زيادة التوعية والندوات التثقيفية بهما كما لاحظ المحافظ من خلال التقارير المقدمة زيادة معدلات الوفيات وذلك بسبب كثرة الحوادث وتقدم السن.

 على الجانب الاخر صرحت إيمان أبو ضيف أن نسبة وفيات الرضع والاطفال قد انخفضت بنسبة كبيرة وتعد النسبة الاقل على مستوى الجمهورية .

 وفى مجال محو الامية اكد السيد مدير الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار ان نسبة الامية فى سوهاج قد انخفضت فى عام 2012 مقارنة بالعام السابق مشيرا الى ان المحافظة تعمل وفقا للدستور على القضاء تماما على الامية خلال 10 سنوات حيث يوجد فى سوهاج 950 الف أمي تعمل المحافظة على استهداف 60% منهم خلال ال5 سنوات القادمة.

 واشار المحافظ الى ضرورة توفير حوافز مادية ومعنوية لجلب الدارسين للانضمام لفصول محو الامية . كما وضح ايضا من خلال التقارير المقدمة انخفاض نسبة المتسربين من التعليم فى 2012حيث دعا السيد المحافظ لضرورة دراسة هذه الظاهرة والوقوف على اسبابها وايجاد الحلول المناسبة للقضاء عليها .

 وفى نهاية الاجتماع اوصى المحافظ بان يقوم وكيل وزارة الصحة بإعداد دراسة وافية عن اسباب زيادة معدلات الوفيات والمواليد بالمحافظة.

 كما اوصى ايضا بضرورة التركيز على تدريب الرائدات الريفيات على مهارات الاتصال المباشر مع الجماهير والعمل على نقل وحدة تنظيم الاسرة بحي الكوثر من مكانها الحالي لتكون بالقرب من الاسعاف لتسهيل الوصول اليها.

اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج
اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج
اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج
اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان