إعلان

نقابة الصحفيين السودانيين: عاملون بالإذاعة والتلفزيون محتجزون في مكان عملهم منذ السبت الماضي

09:39 م الأربعاء 19 أبريل 2023

نقابة الصحفيين السودانيين

وكالات
قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن عددا من العاملين بهيئة الإذاعة والتلفزة السودانية العامة عالقون منذ أيام بمباني الهيئة بمدينة أم درمان.
وأضافت عبر حسابها على موقع "فيسبوك" أن الصحفيين محتجزون في مكان عملهم منذ يوم السبت الماضي عندما تفجرت المواجهات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أنحاء متفرقة من البلاد.
وأشارت النقابة إلى أنه تم إجلاء عدد منهم لكن مجموعة أخرى ظلت محاصرة بسبب المشهد الدامي والقتال الدائر بالقرب من مباني الهيئة.
وناشدت نقابة الصحفيين السودانيين جهات الاختصاص والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل والفوري لإجلاء ما تبقى من العاملين بالهيئة وفتح ممرات آمنة لهم بعد أربعة أيام من القتال دون توقف بين طرفي النزاع ما خلف بحسب تقارير ما لا يقل عن 200 قتيل في صفوف المدنيين.
هذا وتواصلت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم وأم درمان بعد أقل من نصف ساعة من بدء سريان هدنة إنسانية يفترض أن تستمر 24 ساعة.
وكان الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد وافقا في وقت سابق اليوم على وقف لإطلاق النار لمدة 24 ساعة وذلك بعد 5 أيام من القتال العنيف في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان