إعلان

وزير الدفاع الإيراني: قدراتنا الصاروخية "غير قابلة للتفاوض"

10:48 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

أمير حاتمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الثلاثاء، إن قدرات بلاده الصاروخية غير قابلة للتفاوض، رافضا دعوة دول أوروبية والولايات المتحدة إلى ضرورة كبح تكنولوجيا الصواريخ لدى الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن حاتمي قوله: "الأعداء يقولون إنه ينبغي القضاء على قوة إيران الصاروخية، لكننا قلنا مرارا إن قدراتنا الصاروخية غير قابلة للتفاوض".

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن البرنامج الصاروخي الإيراني غير قابل للتفاوض، مُشيرا إلى أنه صُمم للدفاع عن البلاد. وأضاف: "إجراءاتنا في المجال الدفاعي أمر طبيعي وبديهي، ومن حق كل بلد الاستفادة من قدراته عند الحاجة للدفاع عن النفس".

وشدد على أن "سياساتنا الدفاعية نقررها بأنفسنا ولن نسمح للآخرين بالتدخل في مثل هذه القضايا، ولن نتفاوض مع الآخرين في مجال البرنامج الصاروخي والدفاعي"، بحسب قوله.

جاء ذلك على خلفية تصريحات لوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لوريان، أعلن خلالها استعداد باريس لفرض مزيد من العقوبات حال لم يتحقّق تقدم في المحادثات بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني.

وبينما تقول طهران إن برنامجها الصاروخي دفاعي محض، يعتبره الغرب عاملًا يزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة.

وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي بصورة أحادية من الاتفاق النووي، إلا أن بقية أطراف الاتفاق أكدت تمسكها به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان