إعلان

"رسائل سامة".. صحف وشركات يابانية تتلقّى خطابات تهديد

11:03 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

الشرطة اليابانية

القاهرة- (مصراوي):

قالت وسائل إعلام محلية في اليابان، الثلاثاء إن رسائل تهديد تحتوي على مسحوق يُشتبه أنه مادة "سيانيد البوتاسيوم" شديدة السُمية أُرسلت إلى أكثر من 10 مؤسسات يابانية، ومن بينها صحف وشركات أدوية على مدار الأيام الماضية.

وأسماء المرسلين المدونة على الأظرف تخُص زعماء لطائفة أوم شينريكيو الدينية أعدمتهم السلطات. ولهذه الطائفة معتقداتها الخاصة بيوم الحساب، بحسب رويترز.

وأعدمت اليابان العام الماضي الزعيم السابق للطائفة و12 عضوا آخرين بالجماعة التي نفذت هجوما بغاز السارين على قطارات أنفاق طوكيو عام 1995 والذي أسفر عن مقتل 13 شخصا وحطم أسطورة الأمن العام في البلاد.

وقالت صحيفة "أساهي" اليابانية إنها تلقت خطابا في مقرها في طوكيو يوم الجمعة الماضي، تضمن تهديدا بتوزيع أدوية مخلوطة بمادة سيانيد البوتاسيوم ما لم يتم دفع 35 مليون وون كوري جنوبي (31 ألف دولار أمريكي) في شكل عملة "بيتكوين" الرقمية. ولم يذكر الخطاب الجهة التي يجب دفع المال لها.

كما ذكرت هيئة الإذاعة الوطنية اليابانية أن رسائل مماثلة أُرسلت الأسبوع الماضي إلى مكاتب صحيفة ماينيتشي في طوكيو وشركات أدوية في طوكيو وأوساكا وشركة للأغذية في مدينة سابورو بشمال البلاد.

وقالت إن الشرطة توصلت إلى أن بعض المساحيق هي مادة سيانيد البوتاسيوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان