إعلان

شي جين بينج يؤكد تقديره لتنمية العلاقات الصينية الباكستانية

05:18 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

الرئيس الصينية شي جين بينج

بكين (أ ش أ)

قال الرئيس الصيني "شي جين بينج" إنه يقدر تنمية العلاقات الصينية-الباكستانية، وعازم على التكاتف مع الرئيس الباكستاني المنتخب "عارف ألفي" لدعم علاقات الشراكة التعاونية الاستراتيجية في جميع الظروف وبناء مجتمع ذي مصير مشترك صيني- باكستاني.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها الرئيس الصيني إلى عارف ألفي بمناسبة انتخابه رئيسا لباكستان.

وأضاف شي أن الصين وباكستان بينهما علاقات جوار وصداقة وأخوة جيدة، وتتعاملان بعضهما مع بعض بكل إخلاص وتتشاركان السراء والضراء، وظلت الصداقة بين البلدين صلبة وحافظت على نموها على الرغم من الوضع الدولي المتقلب.

وأشار شي إلى أن الصين وباكستان قررتا بشكل مشترك رفع العلاقات الثنائية إلى علاقات شراكة تعاونية استراتيجية في جميع الظروف خلال زيارته إلى باكستان 2015.

وأكد شي أنه خلال الأعوام القليلة الماضية وبفضل الجهود المشتركة من الجانبين، أصبحت الثقة السياسية المتبادلة أقوى وشهد بناء الممر الاقتصادي الصيني- الباكستاني نتائج مثمرة، الأمر الذي لم يعد بالنفع على البلدين وشعبيهما فقط، بل ساهم مساهمة إيجابية في السلام والتنمية في المنطقة.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الصينية- الباكستانية أصبحت أكثر بروزا في ظل الظروف الحالية، ويتعين على البلدين دعم بعضهما البعض بشكل أقوى وإجراء تعاون أعمق.

وكانت لجنة الانتخابات الباكستانية أعلنت أمس فوز عارف ألفي، وهو قائد كبير في حزب حركة الإنصاف الحاكم، بمنصب رئيس باكستان .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان