إعلان

تعيين مديرة لقطاع السياحة في مدينة نيوم السعودية

08:02 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

أرادانا كوالا

القاهرة - مصراوي

كشف الحساب الرسمية لمدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تعيين السيدة "أرادانا كوالا" في منصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة في نيوم.

كما صرح المدير التنفيذي للمشروع، المهندس نظمي النصر، أنه سيتم العمل مع "اردانا" من أجل أن تصبح مدينة نيوم وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل.

وعملت "أرادانا" بحسب حسابها الشخصي على موقع "لينكد إن" منذ عام 2016، كمديرة تنفيذية لمجموعة "APTAMIND" المتخصصة في الاستشارات السياحية واستثمارات الرفاهية، ومقرها لندن.

وذكرت في تعريفه الشخصي أن المجموعة التي أسستها أيضًأ، تقدم استشارات لقادة حكومات ورجال أعمال مهتمة بتطوير السياحة وصناعة القائمة على استقبال واستضافة الأجانب.

وبحسب الموقع الرسمي لمشروع نيوم على الإنترنت، فإن هذه المدينة تقع في شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلومترًا، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

وتريد السعودية من خلال تنفيذ هذا المشروع، إعادة توجيه الإنفاق السعودي في الخارج نحو مشروع "نيوم" بشكل غير مباشر، إذ ينفق السعوديون مبالغ ضخمة على السياحة تقدر بـ15 مليار دولار، والرعاية الصحية نحو 5.12 مليار دولار، والتعليم نحو 5 مليار دولار، واستثمارات في الخارج تصل إلى 5 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان