إعلان

بسبب أزمة الليرة.. شركات تركية توقف إعلاناتها على جوجل وفيسبوك وتويتر

08:46 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

الليرة التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول - (د ب أ)

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية اليوم الثلاثاء أن الخطوط الجوية التركية وشركة الاتصالات التركية الكبرى "تورك تيليكوم" ستوقف إعلاناتها على مواقع الإنترنت الأمريكية الكبرى، في الوقت الذي يشتد فيه الخلاف الدبلوماسي بين واشنطن وأنقرة.

وقال مسؤولون في الخطوط الجوية التركية و"تورك تيليكوم" عبر موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي "تويتر" إن الشركتين اشتركتا في الدعوة إلى وقف نشر الإعلانات على المواقع الأمريكية، حيث أشارت وكالة الأناضول إلى أن المقاطعة ستشمل مواقع جوجل وفيسبوك ويوتيوب وتويتر وإنستاجرام.

وقال مسؤول في الخطوط الجوية التركية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المقاطعة لن تؤثر على الإعلانات الحالية على شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية.

يذكر أن الخطوط الجوية التركية تبث حاليا إعلان فيديو عن السلامة الجوية باستخدام شخصيات فيلم الرسوم المتحركة "ذا ليجو" من إنتاج وارنر برازرز الأمريكية. كما يتم بث الفيديو على حساب الشركة على موقع إنستاجرام.

يأتي ذلك فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء بأن بلاده ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية مثل هاتف آيفون الذي تنتجه شركة أبل، وذلك في ظل تصاعد الخلاف التجاري والدبلوماسي بين أنقرة وواشنطن.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن أردوغان القول خلال فعالية في أنقرة: "سنصنع ونصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي نستوردها بالعملات الأجنبية.. وسنبيعها في الخارج ، وسنقاطع السلع الإلكترونية الأمريكية".

وقال :"إذا كان لديهم آيفون، فلدينا سامسونج على الجانب الآخر".

وأضاف :"لدينا فينوس وفيستل في بلادنا"، في إشارة إلى شركة "فيستيل إلكترونيك" والهاتف الذكي الذي تنتجه.

تجدر الإشارة إلى أن هواتف سامسونج مستخدمة بصورة واسعة في تركيا. إلا أنها، تماما مثل فينوس، تستخدم نظام تشغيل "أندرويد" من شركة جوجل الأمريكية العملاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان