إعلان

تأجيل بناء نصب تذكاري لركاب وطاقم الطائرة الماليزية المفقودة

11:17 ص الأحد 01 يوليه 2018

طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانبره- (د ب أ):

تأجل بناء نصب تذكاري، في مدينة بيرث، عاصمة ولاية استراليا الغربية، لتكريم ركاب وطاقم طائرة الركاب المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، رحلة رقم "إم.إتش.370"، في أعقاب احتجاج أسر الضحايا.

وقال رئيس وزراء الولاية، مارك ماكجوان، اليوم الاحد "إنها قضية معقدة وحساسة للغاية، وسعادة أقارب هؤلاء المفقودين، كانت دائما أولويتنا الاولى".

وأضاف "لقد تقرر، بناء على مصلحة جميع المعنيين، عدم المضي قدما في إقامة النصب التذكاري، في هذا الوقت. إننا واثقون، بعد إجراء مشاورات مع الأقارب، إننا اتخذنا أفضل قرار في ظل الوضع الراهن".

وتتركز انتقادات أقارب الضحايا على أن خطط النصب التذكاري عاجلة جدا، وأنه سيتم إقامته في المكان الخاطيء دون التشاور معهم خلال العملية.

وكانت الطائرة، طراز (بوينج-777)، قد فقدت بعد أن غادرت كوالالمبور في الثامن من مارس، 2014، وعلى متنها 239 راكبا وأفراد طاقم. وكانت في طريقها إلى بكين، لكنها قد انحرفت عن مسار الرحلة.

ويعتقد محققون أن الطائرة سقطت في مكان ما، في منطقة جنوب المحيط الهندي النائية.

وكان أكثر من ثلثي ركابها من الصين.

وتم وقف عملية بحث بالسونار، باستخدام الموجات فوق الصوتية، تحت الماء، بقيادة استراليا، في يناير 2017، بعد عملية تمشيط استغرقت عامين ونصف، لاكثر من 120 ألف كيلومتر مربع. وتكلفت أكثر من 200 مليون دولار استرالي (148 مليون دولار أمريكي)، لكنها فشلت في العثور على الحطام.

جاءت تلك الجهود في أعقاب عملية بحث خاصة واسعة أخرى هذا العام في قاع البحر، شملت منطقة بنفس الحجم.

ومن المتوقع أن تصدر الحكومة الماليزية تقريرها النهائي هذا الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان