إعلان

روسيا ترحّب بـ"جهود" التقارب بين واشنطن وبيونجيانج

04:45 م الإثنين 04 يونيو 2018

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

رحّب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بـ"الجهود الرامية إلى تخطي المواجهات" والتي يبذلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون اللذان سيعقدان قمة تاريخية في سنغافورة في 12 يونيو.

وأعلن وزير الخارجية الروسي في بريتوريا على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس "نرحّب مع الصين بالتقدم وبالجهود التي ستساعدنا في تخطي انعدام الثقة والمواجهات وستوفر بيئة سليمة من اجل (...) التوصل إلى نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".

وجاء تصريح وزير الخارجية الروسي عقب لقائه نظيره الصيني وانغ يي على هامش اجتماع لمجموعة بريكس التي تضم البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب افريقيا.

وتابع لافروف "على نطاق اوسع، نأمل بان تفضي هذه العملية - اذا ما حصلت، بما انها لم تتأكد بنسبة 100% -إلى اقرار ضمانات ومبادئ للسلام، والامن، والاستقرار في شمال شرق اسيا عموما".

وستأخذ مسألتا الترسانة النووية الكورية الشمالية وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ حيزا كبيرا من قمة سنغافورة المقررة في 12 يونيو.

والجمعة، أكد الرئيس الأمريكي ان القمة مع زعيم كوريا الشمالية ستعقد في موعدها بعد اسبوع من الغائه اللقاء مع كيم جونغ اون منددا ب"الموقف العدائي"لبيونجيانج.

وستكون القمة، اذا ما عقدت، اول لقاء يجمع بين رئيس أمريكي خلال ولايته وزعيم كوري شمالي.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان