إعلان

ميركل تلوح بالاستعداد لإجراء مباحثات في الخلاف التجاري مع واشنطن

08:13 م الإثنين 28 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

لوحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالاستعداد لإجراء مباحثات حول الخلاف القائم حاليا مع الولايات المتحدة بشأن الرسوم الجمركية، وذلك قبل انتهاء المهلة الأمريكية لإعفاء شركات أوروبية من الرسوم الجمركية العقابية على واردات الصلب والألومنيوم.

وقالت ميركل اليوم الاثنين في مؤتمر بالعاصمة الألمانية برلين إن الأمر يتعلق حاليا بالتوصل للرد السليم، ولكنها أشارت في الوقت ذاته إلى وجود "سيف ديموقليس" المسلط دائما بهذا الخطر.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن استثناء شركات أوروبية من الرسوم الجمركية الإضافية التي أدخلها في مارس الماضي حتى الأول من يونيو القادم فقط.

يشار إلى أن الحكومة الأمريكية تدرس حاليا أيضا فرض رسوم جمركية على السيارات.

وأكدت المستشارة الألمانية مجددا أهمية المنظمات متعددة الأطراف مثل منظمة التجارة العالمية، لافتة إلى أن الأمر يتعلق بتوفير تجارة عالمية حرة، منفتحة، عادلة مع التصدي للحمائية.

وكان ترامب أعرب عن انتقاده أكثر من مرة لمنظمة التجارة العالمية.

وينص عرض التسوية الأوروبي الحالي في الخلاف الجمركي مع واشنطن على التعهد بتسهيلات تجارية للولايات المتحدة الأمريكية، إذا كان هناك في المقابل إعفاء دائم للاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية الأمريكية الإضافية على الصلب والألومنيوم.

وإذا لم تستجب الولايات المتحدة للعرض، وأنهت إعفاءها لشركات أوروبية من الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم، يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض رسوم عقابية على منتجات أمريكية مثل الويسكي أو الدراجات النارية أو الجينز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان