إعلان

الجيش السوري الحر يدعوا أهالي عفرين للعودة إلى منطقتهم

08:15 م الإثنين 28 مايو 2018

الجيش السوري

دمشق- (د ب أ):

دعا الجيش السوري الحر في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، أهالي المنطقة المهجرين بالعودة إلى مدنهم وقراهم بعد عدة أشهر من سيطرت الجيش السوري الحر على المنطقة.

وقالت قيادة الفيلق الثاني اليوم الاثنين في بيان تلقت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "نحن قيادة الفيلق الثاني في منطقة عفرين، وبالتنسيق مع قوى الجيش الوطني الحر والفيالق الأخرى المشاركة في عملية غصن الزيتون، نعمل على إعادة الأمان للمناطق المحررة في منطقة عفرين وندعو الأهالي للعودة إلى قراهم وبلداتهم".

وقالت قيادة الفيلق "نعمل على نشر الأمن والأمان وأقمنا حواجز ثابتة في مداخل المدينة، والنواحي الرئيسية، للتحقق من شخصيات ومهمات الجيش الحر من كافة الفصائل والوقوف على التجاوزات والسرقات، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة".

وأكد بيان الفيلق على مساعدة العائدين إلى منطقة عفرين بعد التأكد من وثائقهم وشهادة الشهود لمن ليس لديه وثائق وتقديم مساعدة فورية، صحياً وإنسانياً، بالتعاون مع المجالس المحلية في تلك المدن والقرى، إضافة لدعم المجالس المحلية وتقوية منظومته المدنية في المناطق المحررة حديثاً، واستقبال شكاوي المدنيين والعسكريين ومتابعتها أصولاً.

وأكد قائد في غرفة عمليات غصن الزيتون لـ(د.ب.أ) "أن عملية التدقيق على العائدين بهدف منع وإلقاء القبض على عناصر حزب العمال الكردستاني الذين يقومون بعمليات ضد المدنيين وفصائل المعارضة وقد تم ضبط عدة مجموعات قامت بزراعة الألغام والعبوات واستهداف الفصائل الثورية التي سيطرت في منتصف شهر مارس الماضي على منقطة عفرين التي كانت تسيطر عليها وحدات الحماية الكردية.

وتعلن قيادة وحدات الحماية في عفرين، التي انتقلت إلى منطقة عين العرب ومنبج، إلى تنفيذ عناصرها عمليات ضد فصائل المعارضة في منطقة عفرين.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان