إعلان

محمد بن سلمان من واشنطن: الإسلام تعرض "للاختطاف والتشويه"

10:27 م الثلاثاء 27 مارس 2018

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إن الدين الإسلامي تعرض لعملية اختطاف وتسببت جماعات كالإخوان المسلمين وداعش في تشويهه.

وتطرق في حديث له مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إلى جهوده في تغيير الخطاب الديني في المملكة العربية السعودية من أجل ضمان "انفتاح" نحو المعتقدات الأخرى.

وقال ولي العهد السعودي: "أعتقد أن الإسلام تم اختطافه"، منتقدًا الجماعات الدينية مثل الإخوان المسلمين والمنظمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش، التي تسببت في تشويه الدين الإسلامي.

وتصنف المملكة العربية السعودية تنظيمات داعش والإخوان المسلمين والقاعدة كجماعات إرهابية محظورة، وقاطعت مع الإمارات والبحرين ومصر دولة قطر واتهمتها بدعم الإرهاب والعمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وبدأ ولي العهد السعودي منذ العام الماضي سلسلة إصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة، ضمن خطته "رؤية 2030" التي تهدف إلى الابتعاد عن الاعتماد الكلي على النفط في البلاد.

كما بدأ في تقليل النفوذ الوهابي المتشدد في المملكة وقلل من قوة السلطات الدينية "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في المملكة.

ويزور ولي العهد صاحب 32 عامًا، الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة وزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية في السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان