إعلان

محامي على عبد الله صالح: الحكم بحبسي وشطبي سياسي وليس قضائيًا

01:55 م الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

أصدرت محكمة الصحافة والمطبوعات في دولة اليمن حكمها على الكاتب والناشط الحقوقي محمد المسوري، محامي الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، بالحبس لمدة عام وغرامة مليون ونصف ريال، والشطب من نقابة المحامين باليمن.

يشار إلى أن السياسي اليمنى البارز عادل قايد، هو الذي رفع الدعوى ضد "المسوري"، وأن الحكم هو الثاني من نوعه ضد قيادات بحزب المؤتمر عقب اغتيال رئيسه علي عبدالله صالح، والأمين العام له عادل الزوكا.

وكان حكم سابق صدر بحبس محمد أنعم، رئيس تحرير صحيفة "الميثاق"، قضى بحبسه تسعة أشهر وغرامة مليوني ريال بسبب كشفه جرائم فساد ارتكبها حسن زيد، وزير الشباب في حكومة الحوثي.

وقال محمد المسوري، في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن أحمد الباكري رئيس المحكمة الجديد المُعين من جماعة الحوثي يهدف بتلك الأحكام "المسيسة" قمع الصحفيين والكتاب.

وأضاف الناشط الحقوقي: "ما نشرته ضد عادل قايد من فساد هو ذاته ما أكدته بعد ذلك تقارير هيئة مكافحة الفساد بالأدلة والمستندات حول المليارات، التي اختلسها من حسابات مؤسسة الميثاق للطباعة والنشر".

ولفت المسوري، "شدة الحكم" إلى "قايد"، المعروف بولائه للحوثيين، خاصة القياديين (محمد علي الحوثي، ويحيى الشامي).

وعزى الناشط الحقوقي، هذا التقارب بين "قايد" وقيادات الحوثي، إلى الأسرار الخاصة التي كشفها الأول بشأن "المؤتمر الشعبي العام" حينما شغل منصب مقرر اللجنة العامة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان