إعلان

مصادر يمنية: توقف إطلاق النار في عدن

11:32 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكدت مصادر محلية يمنية اليوم الثلاثاء، توقف اطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية، والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن معظم المناطق في عدن تشهد هدوء حذرا ، عقب معارك عنيفة بين الطرفين استمرت حتى وقت مبكّر اليوم.

وأشارت المصادر إلى "أن القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال عن شمال اليمن) باتت مسيطرة على معظم المناطق والمرافق الحكومية في مديرية كريتر وخور مكسر في حين لا تزال تلك القوات تحاصر مقر الحكومة الشرعية في القصر الجمهوري".

ولم تؤكد مصادر رسمية صحة ذلك حتى الان.

وتوقف اطلاق النار بين الطرفين بعد أن طالبت قيادة التحالف العربي جميع الأطراف في عدن بسرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً.

ودعت ، في بيان لها ، "جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة ، وحل كافة القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث".

وتشهد مدينة عدن منذ ثلاثة أيام توترا أمنيا كبيرا واشتباكات متقطعة، بعد أن منعت قوات الحماية الرئاسية متظاهرين من الدخول إلى ساحة العروض في مديرية خور مكسر، استجابة للتصعيد الذي دعا إليه المجلس الانتقالي الجنوبي ضد الحكومة التي وصفها بـ "الفاسدة".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعطى مهلة زمنية للرئيس عبدربه منصور هادي للقيام بتغييرات حكومية، في بيان الأسبوع الماضي، ودعا إلى التصعيد لإسقاط الحكومة (المعترف بها دولياً )إذا لم يقم هادي بالتغييرات، وانتهت المهلة الأحد الماضي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان