إعلان

اتهام 7 نشطاء بالتحريض في تايلاند لقيادتهم مظاهرة ضد الحكومة

11:34 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

اتهم سبعة نشطاء بالتحريض اليوم الثلاثاء وذلك لقيادتهم مظاهرة ضد الحكومة التي يديرها الجيش ، على خلفية تأجيل الانتخابات العامة للمرة الرابعة.

وقال قائد شرطة منطقة باثوموان في بانكوك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن الشرطة اتهمت واستدعت النشطاء عقب أن تقدم ممثل المجلس العسكري بشكوى في وقت سابق من اليوم.

وكان أكثر من 100 متظاهر يطالبون بالديمقراطية قد تجمعوا السبت الماضي بوسط بانكوك للمطالبة بإجراء انتخابات، وذلك عقب أن صوت البرلمان لإرجاء الانتخابات الأسبوع الماضي.

ومثلت هذه المظاهرة مظهرا نادرا للمعارضة في تايلاند، التي يحكمها المجلس العسكري منذ انقلاب 2014. وقد جرى اعتقال الكثير من المدنيين واحتجازهم في سجون عسكرية لخرقهم حظر المجلس للتجمعات السياسية.

وإذا تم إدانة النشطاء بالتحريض، سوف يواجهون عقوبة السجن سبعة أعوام.

وعلى الرغم من الاتهامات، تعهد النشطاء بتنظيم مظاهرة أخرى في فبراير المقبل من أجل الإطاحة بالمجلس العسكري.

وجاءت المظاهرة عقب أن صوت البرلمان التايلاندي الأسبوع الماضي لصالح إرجاء تطبيق قانون خاص بالانتخابات لمدة ثلاثة أشهر، مما يشير إلى احتمالية تأجيل الانتخابات من نوفمبر المقبل إلى مطلع 2019.

ونفى رئيس الوزراء برايوت تشان اوشا أمس الاثنين أنه تعهد بإجراء الانتخابات هذا العام، على الرغم من أنه أعلن العام الماضي إنها سوف تجرى في نوفمبر المقبل.

وكان المجلس العسكري قد تعهد بالبقاء في السلطة لمدة عام واحد فقط، ولكنه أرجأ مواعيد إجراء الانتخابات عدة مرات منذ ذلك الحين، معللا قراره بالحاجة لإجراء إصلاحات وضمان الأمن القومي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان