إعلان

ترامب: قطع المساعدات عن الفلسطينيين هدفه إجبارهم للعودة لمفاوضات السلام

06:31 م الخميس 25 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب - هشام عبدالخالق:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للفلسطينيين لن يستمر، إلا إذا عادوا إلى رشدهم للتفاوض حول عملية السلام، حسبما ذكر موقع CBS نيوز الأمريكي.

وفي اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القمة الاقتصادية العالمية بمدينة دافوس، قال ترامب: أهان الفلسطينيون الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، عندما رفضوا لقاء نائب الرئيس مايك بنس أثناء رحلته إلى الشرق الأوسط، ولذلك لن يتم تمويلهم.

وتابع، هذا لم يناقشه أحد من قبل، ولكن أنا أذكره الآن، وما ذكرته حول أن القدس عاصمة إسرائيل هو شيء فخور به، وأخرجنا هذا الموضوع خارج أي نقاشات حتى لا نتحدث عنه بعد الآن.

وقال ترامب، إن نسخة مصغرة من السفارة الأمريكية في إسرائيل سيتم افتتاحها في القدس "في وقت ما من العام القادم"، مضيفًا أن إدارته لديها بالفعل خطة للسلام، سوف تكون جيدة ومفيدة لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جانبه، مدح نتنياهو قرار ترامب، قائلًا إنه يدفع عملية السلام إلى الأمام، مضيفًا أن الولايات المتحدة وقفت بجانب إسرائيل في الأمم المتحدة بطريقة "مميزة"، متطلعًا إلى استمرار الصداقة الأمريكية الإسرائيلية الرائعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان