إعلان

سوريا تدين "أكاذيب" الولايات المتحدة وفرنسا بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية

11:27 ص الأربعاء 24 يناير 2018

الأسلحة الكيميائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، أن بلاده تدين "الأكاذيب والمزاعم" التي وردت في إطار مؤتمر استضافته باريس أمس وركز على الهجمات الكيميائية في سوريا.

وقال المصدر، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن الاتهامات التي ساقها وزيرا الخارجية الأمريكي والفرنسي حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية "تندرج في إطار سياسة الاستهداف الممنهج لنا".

وقال المصدر إن "سورية أبدت على الدوام كل التعاون ووفرت كل الظروف لإجراء تحقيق نزيه وموضوعي ومهني حول استخدام الأسلحة الكيميائية، إلا أن زمرة الغرب الاستعماري هي من أعاقت ذلك دائما ومارست شتى أنواع الضغوط على فرق التحقيق بغية تسييسه".

وأضاف المصدر أن "من يسوق ويفبرك هذه الأكاذيب ويتعدى على صلاحيات المنظمات الدولية المعنية ويمارس الضغوط عليها لخدمة أجنداته لا يمتلك الصدقية ولا أدنى المعايير الأخلاقية والقانونية لينصب نفسه حكما، بل هو من يجب أن يوضع في قفص الاتهام ويحاسب".

كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون جدد أمس اتهام الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبها، وحمل روسيا المسؤولية عن ذلك.

من جانبها، جمدت فرنسا أمس أصول 25 هيئة ومسؤولا من شركات من سوريا ولبنان وفرنسا والصين بشبهة التواطؤ في برنامج الأسلحة الكيميائية السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان