إعلان

تيلرسون يزور سفارة بلاده الجديدة في لندن

03:27 م الإثنين 22 يناير 2018

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

زار وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الاثنين السفارة الأمريكية الجديدة في لندن، وذلك بعد ما ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رحلة كانت مقررة إلى بريطانيا بزعم أن المبنى لم يعجبه وأن صفقة المبنى كانت "سيئة" من الناحية المالية.

وزار تيلرسون المبنى الزجاجي المكون من 12 طابقا في جنوب غرب لندن، والذي كان متوقعا أن يفتتحه ترامب الشهر القادم، وذلك برفقة السفير وودي جونسون. وإلى جانب الحراسة المسلحة، فإن المبنى الموفر للطاقة يحيط به خندق مائي وحدائق.

ومن المقرر أن يجري تيلرسون مباحثات مع وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون في وقت لاحق اليوم، تركز على كوريا الشمالية وإيران وسورية ومختلف القضايا الأمنية.

وأعلن ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري إلغاء زيارته إلى لندن والتي كانت ستتزامن مع افتتاح السفارة في 26 شباط/فبراير، حيث كان من المقرر خروج احتجاجات ضده في لندن.

واتهم ترامب إدارة أوباما بـ "بيع سفارة قد تكون الأفضل موقعا والأرقى في لندن بثمن بخس، كي تبني أخرى جديدة في موقع بعيد مقابل 2ر1 مليار دولار".

وفي الواقع، فإن إدارة الجمهوري جورج دابليو بوش، سلف أوباما، هي من اتخذت قرار نقل السفارة إلى موقعها الجديد في جنوب غرب لندن عام 2008 لتوفير "منشأة دبلوماسية أمريكية حديثة ومفتوحة وآمنة في لندن".

إلا أن المعارضين قالوا إن السبب الحقيقي لإلغاء ترامب لرحلته هو المعارضة الشعبية القوية للزيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان