إعلان

روسيا تعين سفيرا جديدا لدى أمريكا مدرج على قائمة العقوبات الأوروبية

05:54 م الإثنين 21 أغسطس 2017

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين أناتولي أنتونوف، سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدرج على قائمة الاتحاد الأوروبي للعقوبات بسبب دور روسيا في الصراع الأوكراني.

وشغل أنتونوف عدة مناصب حكومية حيث كان نائب وزير الخارجية حتى تعيينه في المنصب الجديد ونائب وزير الدفاع بين عامي 2011 و2016. كما أنه مدرج على قائمة الاتحاد الأوروبي للعقوبات منذ 2015.

واتهم الاتحاد الأوروبي أنتونوف بكونه " متورطا في دعم نشر قوات روسية في أوكرانيا" ، بحسب التوصيف الملحق باسم على قائمة العقوبات.

وبصفته نائبا لوزير الدفاع، شارك أنتونوف في صياغة السياسات التي" هددت سلامة الأراضي الأوكرانية وسيادتها واستقلالها "، بحسب قائمة العقوبات.

وحل أنتونوف محل السفير المخضرم سيرجي كيسلياك الذي شغل المنصب لعقد تقريبا وهي الفترة التي شهدت بعض أكثر الأحداث المضطربة في العلاقات الثنائية.

وخضع عدة مقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق لما كان يمكن أن يعتبر اتصالات غير قانونية مع مسؤولين روس، من بينهم كيسلياك، قبل انتخاب ترامب.

وشرعت روسيا والولايات المتحدة في إعادة ضبط علاقاتهما بعيد تعيين كيسلياك في 2008 في خطوة متفائلة بادرت بها إدارة الرئيس الأمريكي آنذاك بارك أوباما.

غير أن الاتفاق انحل بعد سنوات قليلة لاحقة خلال التدخل بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضد ليبيا حليف روسيا منذ فترة طويلة في عام 2011. وتعتبر ليبيا حاليا على نطاق واسع دولة فاشلة.

ثم في عام 2014، وصلت العلاقات الأمريكية الروسية إلى أسوأ نقطة لها منذ الحرب الباردة عندما ضمت روسيا جزءا من أوكرانيا المجاورة ردا على إطاحة كييف برئيسها الموالي لروسيا وسط احتجاجات حاشدة داعية إلى علاقات أوسع مع الغرب.

ولم يذكر الكرملين على الفور المنصب الذي سيشغله كيسلياك الآن إن كان سيشغل أي منصب بالفعل.

فيديو قد يعجبك: