إعلان

رئيس المكتب السياسي لحماس: الاحتلال جر أذيال الهزيمة وخضع لإرادة المرابطين في القدس

11:31 ص الخميس 27 يوليو 2017

غزة - (د ب أ):
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن أهل القدس أجبروا "الاحتلال الصهيوني" على الخضوع للإرادة الفلسطينية والعربية والإسلامية، ما جعله يجر أذيال الهزيمة.

وتوجه هنية ، في تصريح صحفي اليوم الخميس ، بـ "تحية صمود أهل القدس وثباتهم في وجه الاحتلال"، مؤكدًا أن "ما جرى يمثل صفحة مشرقة من صفحات الانتصار وبداية اندحار الاحتلال عن القدس والأقصى".

وأضاف: "لقد أثبت شعبنا وأهل القدس، كبارًا وصغارًا، رجالاً ونساءً، أنهم الأمناء على المسجِد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وإن ما حدث يؤكد قدرة شعبنا على انتزاع حقوقنا في القدس والأقصى وبما يؤكد أن المخزون من الإرادة والعزيمة لدى شعبنا أكبر من قدرة الاحتلال ووسائل قمعه".

وجدد هنية تأكيده على أن "القدس أرض عربية إسلامية كانت وستبقى لا تقبل القسمة، وليفهم القاصي والداني أن فلسطين أرضنا وعاصمتها القدس المباركة، وسنظل عينًا ساهرة على القدس، ولن نسمح للمحتلين أن يدنسوا اقصانا"، كما قال.

وحيّي رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، الشعب الفلسطيني والمرابطين والمرابطات، والمواقف الشعبية والرسمية التي ساندت أهل القددس، كما حيي "المقاومة الباسلة و الشهداء الأبرار وأبطال العمليات الجريئة التي أربكت حسابات الاحتلال وأفشلت مخططاته ودشنت مرحلة جديدة من التحدي والانتصار".

وشدد هنية على أن "العمل الوطني المشترك من فصائل شعبنا وشرائحه المتنوعة هي أحد أهم أسباب نجاحنا في هذه المعركة"، داعيًا لاجتماع الإطار القيادي المؤقت لوضع مسار العمل الفلسطيني بعد هذا الانتصار.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم إزالتها كافة الوسائل الأمنية التي وضعتها مؤخرا في المسجد الأقصى شرق القدس والعودة بالتدابير الأمنية إلى ما قبل 14 من الشهر الجاري.

وكانت إسرائيل فرضت إجراءاتها الأمنية على أبواب المسجد الأقصى بينها نصب بوابات الكترونية بعد هجوم مسلح نفذه ثلاثة فلسطينيين جرى قتلهم في 14 من الشهر الجاري وأسفر عن مقتل شرطيين إسرائيليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان