إعلان

الرئيس الفلبيني يزور مدينة ماراوي المحاصرة لدعم معنويات الجنود

02:49 م الخميس 20 يوليه 2017

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا - (د ب أ):
زار الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الخميس مدينة ماراوي التي تقاتل فيها القوات الحكومية المسلحين الموالين لتنظيم داعش في صراع بدأ قبل شهرين تقريبا وخلف أكثر من 600 قتيل .
وقال الليفتنانت كولونيل جو آر هريرا، وهو متحدث باسم الجيش، إن دوتيرتي التقى رجال الجيش والشرطة في معسكر تابع للجيش خلال الزيارة غير المعلنة مسبقا للمدينة المحاصرة الواقعة جنوبي الفلبين.
وقال لمحطة"دي.زد.إم.إم" الإذاعية في مانيلا إن "هذه الجولة قد عززت حقا الروح القتالية لدى القوات ... الروح المعنوية عالية للغاية الآن. نحن جميعا سعداء بالزيارة".
وأضاف :"لقد كان مثل الأب الذي يزور أبناءه وبناته ليرفع الروح المعنوية للجنود".
وقتل نحو مئة فرد من قوات الحكومة في الصراع، الذي خلف أيضا 421 قتيلا من المسلحين. وأعدم الإرهابيون 45 مدنيا فيما توفي 40 مدنيا نازحا جراء المرض.
وقال هريرا إن الرئيس دوتيرتي، الذي ارتدى الزي العسكري، قد وزع عبوات تحتوي على بعض الأشياء المفيدة على الجنود، وتفقد الآلاف من الأسلحة التي تمت مصادرتها من المسلحين.
وبدأت الأزمة في مدينة ماراوي في 23 مايو الماضي عندما خرج نحو 600 مسلح في حالة غضب بعد أن حاولت قوات الحكومة القبض على قيادي محلي لتنظيم داعش.
وأعلن دوتيرتي الأحكام العرفية لمدة ستين يوما في إقليم مينداناو جنوبي البلاد نتيجة للحصار ، وطلب من الكونجرس تمديد العمل بهذه الاحكام حتى 31 ديسمبر للسماح للقوات بالقضاء تماما على تهديدات داعش.
ومن المقرر أن يعقد البرلمان الفلبيني جلسة خاصة بعد غد السبت لبحث طلب دوتيرتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان