إعلان

ممثل "منصة القاهرة" في المعارضة السورية: لا يمكن صناعة السلام من طرف واحد

05:48 م الجمعة 03 مارس 2017

جهاد مقدسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ)

أكد ممثل "منصة القاهرة" في المعارضة السورية جهاد مقدسي، أنه لا يمكن صناعة السلام من طرف واحد، معربا عن أمنيته أن يكون الوفد الحكومي علي قدر المسئولية من الرغبة في تحقيق السلام.

وقال مقدسي - في مؤتمر صحفي من جنيف اليوم الجمعة - إن جولة المباحثات الحالية قد تختتم اليوم، مضيفا أن الوفد الحكومي هو من يمتلك مفاتيح السلام عبر التفاهم مع الأطراف الأخرى، مشددا علي ضرورة أن تقف الأطراف الدولية تجاه عملية السلام دون تمييز طرف علي أخر.

وأضاف أن البند الذي كان وفد الحكومة السورية طلب أن يكون أساسيا وعلى قدم المساواة مع البنود الأخرى، وهو بند مكافحة الإرهاب، لم يحسم بعد.

وأضاف أن منصته تعمل علي مناقشة الإطار السياسي ومحاربة الإرهاب، مشيرا إلي أن كل طرف يبحث عن مضمون مناقشته مع الأطراف الأخرى، نافيا أن يكون هناك تناقضا بين الأطراف وبعضها البعض، مشددا علي ضرورة التفاؤل بمجمل المفاوضات لأن هناك رغبة أيضا في القضاء على الإرهاب وأيضا هناك حديث عن مسار سياسي.

وأشار إلي أن هناك تسريبات تتحدث عن عقد جولة مفاوضات جديدة نهاية مارس الجاري، موضحا أن منصته تريد استمرار وفد الحكومة في تلك المفاوضات لتحقيق نتائج علي الأرض.

وكشف مقدسي أن منصته لا تناقش الانتقال السياسي مع المبعوث الدولي لسوريا، وإنما تناقش كيفية بدء النقاش نفسه.

وحمل ممثل "منصة القاهرة" النظام السوري مسئولية تحقيق السلام وإنهاء الأزمة، ولكنه رفض أن يحملها وحدها هذه المسئولية لوجود توازنات دولية بشأن القضية السورية، معربا عن أمله في الوصول إلى انتقال سياسي بدون شروط والاستفادة من الزخم الحالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان