إعلان

قراقع: الأسرى الفلسطينيون ينوون خوض إضراب جماعي عن الطعام في إبريل المقبل

06:34 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ)

أعلن رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن نية الأسرى من كافة الأحزاب السياسية خوض إضراب جماعي عن الطعام في إبريل المقبل، ضد سياسة الإهمال الطبي، والانتهاكات، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

وأضاف قراقع - خلال الاعتصام الأسبوعي لدعم الأسرى، اليوم الثلاثاء - "إن الأسرى يحتاجون إلى دعم محلي وإقليمي لتحقيق سلسلة المطالب الإنسانية، وهناك جهود تبذل ومطالبات بعدم تكرار عملية الاقتحامات لغرف الأسرى، ورفع العقوبات التي أقرت"، آملا أن تلتزم إسرائيل بالاتفاقيات هذه المرة".

وأشار إلى أن الأسرى يتعرضون في سجني "نفحة" و"النقب" إلى الاعتداءات بالضرب وهجوم الكلاب وإطلاق القنابل.

ودعا قراقع المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والقانونية ووضع حد ضد الممارسات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن حياة الأسرى وعزلهم، والأحكام العالية والاعتقالات الإدارية المتواصلة، التي تصنف ضمن القانون الدولي كجرائم ضد الإنسانية.

من جهته، أكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شئون الأسرى أمين شومان، وقوف كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته ضد كل إجراءات السجون وقرارات المحاكم العسكرية، وضد قرار الكنيست الذي شرعن الخناق على الأسرى واصدر عقوبات بحقهم.

بدوره، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف، إن قضية الأسرى تحتاج إلى برنامج نضالي كامل من كافة الفعاليات الوطنية".

وأضاف أن القوى الوطنية والإسلامية توجه رسالة للعالم، أن إرادة الأسرى في السجون لن تكسر، وانتصار الأسرى في معارك الأمعاء الخاوية والإضراب عن الطعام مع السجان مستمرة، داعيا إلى ضرورة تفعيل آليات عمل لملف الاستيطان وملف الأسرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان