إعلان

حظر السفر المفروض من ترامب يدخل حيز التنفيذ بشكل كامل

09:04 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن - (د ب أ):
دخل حظر السفر المعدل الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيز التنفيذ اليوم الجمعة، بشكل كامل في حين تم رفع دعاوى قضائية بعدما أفسحت المحكمة العليا الطريق لتنفيذه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "الأمن القومي هو أولويتنا الأولى في عمليات إصدار التأشيرات".

وأضافت: "سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم تطبق تماما الإعلان الرئاسي رقم 9645 لحماية الشعب الأمريكي، والآن تسمح لنا أوامر المحكمة العليا الأمريكية بالقيام بذلك واستنادا إلى الإرشادات الشاملة المزودة لها من جانب الوزارة".

كانت المحكمة العليا الأمريكية قد أصدرت يوم الاثنين قرارا يسمح بالتطبيق الكامل للحظر، بينما تم رفع دعاوى قضائية تعارض ذلك في محاكم أقل درجة.

ويضع الأمر المعدل قيودا على المسافرين من سورية وليبيا وإيران واليمن وتشاد والصومال وكوريا الشمالية وفنزويلا. وستة من تلك الدول ذات غالبية سكانها من المسلمين.

ويستمر الحظر في مواجهة دعاوى بالمحاكم الأمريكية مع استماع محكمة فيدرالية في ولاية فيرجينيا لدعوى اليوم الجمعة يقول فيها معارضون إن الحظر إجراء تمييزي ضد المسلمين.

والأمر التنفيذي المعدل هو المحاولة الثالثة لترامب لفرض قيود على إصدار تأشيرات جديدة لرعايا الدول المدرجة في قائمة الحظر بعد مراجعة سابقة تعرضت أيضا لدعاوى قضائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان