إعلان

دراسة ألمانية: الاهتمام بالسياسة في ألمانيا غير مسبوق

12:39 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماينس (د ب أ)
أظهرت دراسة ألمانية أن مواطني ألمانيا أصبحوا يهتمون بالسياسة بشكل غير مسبوق منذ فترة طويلة.

وحسب الدراسة التي أجرتها مجموعة باحثين "فالين" بتكليف من القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (ZDF) ونشرت نتائجها اليوم الخميس فإن 56% ممن شملتهم الدراسة ذكروا أن لديهم اهتماما قويا جدا أو قويا بالسياسة.

وأجريت الدراسة في الفترة بين يناير وسبتمبر 2017. وهذه هي أعلى نسبة اهتمام بالشؤون السياسية يرصدها الباحثون المختصون منذ 20 عاما حسبما ذكرت القناة.

وكان 39% ممن شملتهم دراسة مماثلة عام 1996 قد أكدوا أنهم مهتمون بقوة أو بشكل قوي جدا بالانتخابات. وبعد ارتفاع هذه النسبة مؤقتا إلى 52% عام 2013 انخفض الاهتمام بالسياسة بين الألمان بشكل طفيف ثم ارتفع مرة أخرى منذ عام 2014.

غير أن الباحثين المعنيين طالما رصدوا مثل هذا الارتفاع في السنوات التي تشهد انتخابات. وقال الباحثون إن هذا التزايد بالاهتمام بالشؤون السياسية في ألمانيا ظاهر في جميع الفئات العمرية.

ولم يبد الألمان اهتماما يذكر بالسياسة في الفترة بين شهر يناير وحتى سبتمبر عام 2017 حيث لم تزد نسبة هذا الاهتمام عن 10% وهي أدنى نسبة منذ 20 عاما. واعتبر مدير القناة الثانية بالتلفزيون الألماني توماس بيلوت الدراسة قيمة وقال: "نعيش في أوقات مثيرة بالنسبة للأخبار والتغطية السياسية". كما رأى بيلوت أن نتائج الدراسة "تطور جيد للديمقراطية وتحد لنا. سنستثمر المزيد من القوة والطاقة في تقديم عروض إخبارية مواكبة للعصر".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان