إعلان

شكري يتحدث عن "قوات مصرية في اليمن" وزيارة بوتين وأزمة قطر (فيديو)

09:30 م الأحد 10 ديسمبر 2017

وزير الخارجية سامح شكري

كتب: أحمد جمال

أجرى وزير الخارجية، سامح شكري، حواراً مع قناة "روسيا اليوم"، تحدث فيه عن عدة قضايا، منها موقف مصر من الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للقاهرة، غداً.

وقال شكري، إن فكرة إرسال قوات مصرية إلى اليمن ليست مطروحة، موضحاَ أن العمل العسكري هناك يرتبط بالتهديدات الموجهة للأراضي السعودية، وتدخل دول خارجية.

وأضاف أن "العلاقة الخاصة بين مصر واليمن تجعلنا نحرص على استعادة الشرعية وإنهاء الصراع العسكري"، مشدداً على ضرورة الحوار بين كل الأطراف.

وعن زيارة بوتين، أوضح شكري، أنها تأتي لدعم التعاون الثنائي وبحث التحديات التي تمر بها المنطقة، لافتا إلى أن هناك تطوراً في بناء محطة الضبعة النووية، وتم إنجاز مراحل هامة.

في سياق منفصل، قال إن هناك اتصالات فنية مع الجانب الروسي لتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

وعن الملف السوري، قال وزير الخارجية، إن مصر تشجّع الحكومة السورية على انتهاج مواقف مرنة لإنجاز التسوية السياسية، فيما أكد دعم مصر لحكومة الوفاق في ليبيا، وتعمل أيضاً مع مجلس النواب لما له من دور في العملية السياسية.

وختم حواره بالحديث عن الأزمة القطرية، قائلاً إنه لا توجد استجابة للمطالب التي تم تقديمها للدوحة، مشدداً على الرؤية المشتركة التي تجمع السعودية ومصر في حماية أمن الخليج، ورفض التدخل الخارجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان