إعلان

هجوم مسجد سيناء: الإدانات العربية والدولية تتوالى

08:04 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أدان مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة الاعتداء الارهابي على مسجد الروضة في شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصا بحسب الإحصاءات الرسمية.

وأعرب أعضاء المجلس في بيان اليوم عن خالص تعازيهم لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، مؤكدين على أن ظاهرة الإرهاب بكافة أشكالها ومظاهرها تشكل واحدة من أشد الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

وتواصلت الإدانات العربية والعالمية لحادث الاعتداء على المسجد اليوم الذي أسفر أيضا عن إصابة 109 أشخاص.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه بات من غير الممكن أن يتسامح العالم مع الإرهاب.

وأضاف ترامب في تغريدة له على تويتر: "هجوم إرهابي رهيب وجبان على المصلين الأبرياء العزل في مصر... يجب علينا أن نهزم الإرهاب عسكريا، وندحض أيديولوجيته المتطرفة التي تشكل أساس وجوده".

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل برقية تعزية لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية التفجير وأكد أن "قتل الأبرياء أثناء الصلاة عمل صادم بقسوته. ما يؤكد لنا مرة أخرى أن الإرهابيين مجردون من مفهوم القيم والأخلاق الإنسانية".

وأكد بوتين استعداد موسكو لزيادة التعاون مع القاهرة لمحاربة الإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن تضامنها مع الجانب المصري على خلفية الهجوم الإرهابي في سيناء.

وتلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالين هاتفيين من وزيري خارجية إسبانيا واليونان، ورسالة تعزية من وزير خارجية بريطانيا، أعربوا فيها عن تعازيهم لمصر وتضامن بلادهم معها في مواجهة الارهاب.

هذا وأعربت جامعة الدول العربية وكل من البحرين ودولة الإمارات والكويت والأردن وسلطنة عمان واليمن والعراق وفلسطين ولبنان وتونس وتركيا، عن إدانتها الشديدة للحادث الإرهابي .

وتلقى الرئيس السيسي اتصالات من كل من الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن والشيخ الصباح الاحمد الجابر أمير الكويت، وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان للعزاء في ضحايا الحادث.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس المصري في ضحايا العمل الإرهابي وقال :"إننا ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الآثم".

كما قدم أيضا ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التعازي للرئيس السيسي وشعب مصر.

وأدانت سوريا ما وصفته بالمجزرة المروعة التي ارتكبتها مجموعات إرهابية ضد مصلين في مسجد في شمال سيناء، مؤكدة أهمية تضافر جميع الجهود لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف حاضر ومستقبل الأمة العربية.

واستشهد 235 شخصا، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان