إعلان

الرئيس الإيراني منتقدا قرار ترامب : ولّى زمن بناء الجدران بين الشعوب

12:17 م السبت 28 يناير 2017

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران –(أ ش أ):
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن زمن بناء الجدران بين الشعوب قد ولّى، لافتا إلى أن من يقوم بذلك نسى أن جدار برلين قد أنهار منذ أعوام طويلة.
جاء ذلك في كلمة للرئيس روحاني، خلال الملتقى السابع عشر للاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين، المنعقد بطهران، وفي الرد على القرار الأخير الموقع من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران وعدد آخر من الدول.
وشدد روحاني، في كلمته صباح الیوم السبت، عليى أن إلغاء المعاهدات التجاریة للعالم لا یخدم الاقتصاد ولا التنمیة والازدهار التجاري، فالزمن الراهن زمن المصالحة والتعایش السلمي، ولیس زمن إیجاد الهوة بین الشعوب.
ونوه إلى الخدمات العلمية التي قدمتها إيران للعالم على مدى تاريخها بمفكريها وعلمائها وشعرائها الكبار، قائلا "إننا نفخر بالسلام والصداقة والأخوة والتعايش، فاليوم ليس وقت بناء الجدران بين الشعوب، وهم قد نسوا بان جدار برلين قد انهار قبل أعوام طويلة مضت".
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حظر دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر، وذلك في إطار إجراءات جديدة أعلن عنها بهدف "منع الإرهابيين الإسلاميين الرديكاليين من دخول الولايات المتحدة".
ووقع ترامب على أمر تنفيذي ينص على تعليق قبول كافة اللاجئين لأربعة أشهر. كما أمر الرئيس المنتخب بتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر . ويطال القرار إيران وسوريا وليبيا والعراق والسودان واليمن والصومال
وقد أثارت هذه الإجراءات انتقادات واسعة من جانب منظمات حقوقية وشخصيات بارزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان