إعلان

رئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا يلتقى بوجدانوف فى القاهرة

11:48 م الخميس 07 أبريل 2016

أحمد الجربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

التقى أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي و نائب وزير الخارجية الروسي في القاهرة اليوم الخميس لبحث آليات الحل السياسي في سوريا .

اللقاء الذي تم في منزل الجربا في القاهرة اكد من خلاله على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية- سورية تجري على أساس بيان جنيف .

من جانبه أكد مبعوث الرئيس الروسى إلى المنطقة أن موسكو ملتزمة بما تم الاتفاق عليه في فيينا وميونيخ وجنيف، مؤكدا أن لقائه برئيس تيار الغد السورى كان لتبادل الآراء والأفكار وهو شيء مهم جدا لأن يمثل عدد كبير من السوريين في الداخل والخارج.

وأوضح بوجدانوف أن موسكو تجرى تشاورات ولها تفاهمات كبيرة مع الجانب الأمريكى، مؤكدا أنها تعمل مع مصر والسعودية ودول الخليج وتركيا وإيران والأطراف الدولية حتى نشجع السوريين للإتفاق على حل سياسي نهائي للأزمة.

وبحث الطرفان آليات الحل السياسي من كل جوانبها وابعادها ، ولفت الجربا إلى النتائج الفاشلة للجولة الأخيرة من المفاوضات السورية-السورية التي جرت بجنيف في ،الفترة 14-24 مارس الماضي، محملا النظام مسؤولية هذا الفشل.

وشرح الجربا بالتفصيل الوثائق الرئيسية لتيار الغد السوري ولماذا كان إطلاقه حتمية وضرورة ، حضر اللقاء أعضاء من المكتب السياسي والأمانة العامة لتيار الغد السوري.

يذكر أن بوجدانوف التقى الجربا اكثر من مرة على مدى السنوات الأخيرة.

ووصل بوجدانوف القاهرة يوم أمس الأربعاء وبدأ جولته الشرق أوسطية الممتدة من ٢ (أبريل ) حتى 8 من الشهر الجاري، متضمنة قطر و الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان