إعلان

الحريري: مشكلتنا مع حزب الله تدخله في شؤون الدول العربية وتصرفاته في لبنان

12:02 ص الجمعة 08 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

قال رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري إن المشكلة مع قيادة حزب الله سبب ممارساته وتصرفاته في الداخل وتدخله في شؤون العديد من الدول العربية ومشاركته إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالحرب ضد الشعب السوري.
ودعا الحريري - خلال لقائه اليوم مع رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك الجديدة على رأس وفد من أعضاء المجلس الإداري والجهاز الديني لأوقاف عكار - الجميع للابتعاد عن الخطاب التصعيدي المتشنج والتزام خطاب الاعتدال ، لأن الخطاب التحريضي يزيد من حدة التشنج بين اللبنانيين ولا يؤدي إلى أي نتيجة إيجابية.
وقال "علينا أن نأخذ الأمور بالتي هي أحسن، لأننا مسؤولون أمام الله والناس، لقد حاولوا التضييق على عكار بكل الوسائل وألصقوا بها شتى تهم التطرف والمذهبية، ولكن فشلوا لأن أبناء عكار بوحدتهم وتمسكهم بالدولة أفشلوا كل هذه المحاولات المشبوهة، ولا شك أننا نمر بمرحلة دقيقة جدا ومن واجبي أن أبحث عن كل السبل لإخراج البلاد من الصعوبات التي يواجهها".
وأضاف "أن هناك صراعا في المنطقة وفي لبنان وهناك استهداف لتيار المستقبل الذي يجسد في ممارساته وخطه السياسي خط الاعتدال وكل ما نقوم به من مساع ومبادرات هو لأجل إيصال البلاد إلى بر الأمان، لأننا حريصون على لبنان ووحدته وصيغة العيش المشترك بين كل اللبنانيين".
وتابع: "نحن في مواجهة مع حزب الله، وشاركنا في هذه الحكومة على أساس أنها تجميد نزاع بيننا، للنهوض بالبلد وتوفير المستلزمات الضرورية وحاجات المواطن، ونحن مستمرون في نهج ومسيرة رئيس الحكومة اللبنانية الراحل رفيق الحريري للنهوض بلبنان على كل المستويات ، والحفاظ عليه من كل المخاطر التي يواجهها ، كما أننا نجسد تيار الاعتدال وضد التطرف، كذلك نقف ضد الظلم والقتل من أي جهة".
وأضاف " لقد مددنا يدنا للآخرين وقمنا بالمبادرة لإنهاء الانقسام السياسي الذي يعطل مسيرة الدولة ولانتخاب رئيس للبنان، وسنستمر في مساعينا مهما كثرت التحديات لإنقاذ البلاد مما تتخبط فيه ، لأنه في النهاية مهما تشنجت الأجواء وتباعدت المواقف، لا بد وأن يتلاقى اللبنانيون مع بعضهم البعض على مصلحة البلاد التي تعني الجميع من دون استثناء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان