إعلان

أنباء عن اقتراب ريك بيري من تولي منصب وزير الطاقة الأمريكي

03:38 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

ريك بيري

واشنطن- (أ ش أ):

أفادت تقارير إخبارية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيرشح حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري لتولي منصب وزير الطاقة في الإدارة القادمة.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني – أن المرشح المحتمل سابقا لرئاسة الحزب الجمهوري تفوق على منافسين في الطريق للفوز بالمنصب الحكومي، وهما السناتور جو مانشين، وهو ديمقراطي عن ولاية وست فيرجينيا، وراي واشبرن، وهو مستثمر من دالاس يتركز نشاطه على عمليات النفط والغاز.

وقالت الصحيفة إن بيري حضر أمس الاثنين اجتماعا في برج ترامب لكنه لم يتلق أسئلة من الصحفيين.

ولفتت إلى أن وزارة الطاقة الأمريكية هي نفسها الوكالة الفيدرالية التي كان بيري يريد إلغاءها في السابق.

فقد صرح بيري خلال إحدى مناظرات الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نوفمبر 2011 بأن هناك ثلاث وكالات حكومية سينتهي دورها لدى تحقيقه للفوز، وهي التجارة والتعليم والطاقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترشيح بيري يأتي رغم علاقاته بمعركة خط الأنابيب "داكوتا أكسيس" حيث يعد عضوا بمجلس إدارة شركة "إنيرجي ترانسفير بارتنرز" الشركة الأم لشركة "داكوتا أكسيس إل إل سي" التي تدفع من أجل بناء خط الأنابيب.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في حين حجبت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسهيل مرور خط الأنابيب ببحيرة "أواهي"، فإن إدارة ترامب ستسلك مسارا آخر على الأرجح حيث يدعم الرئيس المنتخب عملية بناء الخط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان