إعلان

رئيس برلمان العراق: نرفض أي دعم لا يأتي بالتنسيق مع قواتنا المسلحة

09:31 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

بغداد - (أ ش أ):

رحب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، بموقف المجتمع الدولي ودور التحالف الدولي الداعم والمساند للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وقال الجبوري، خلال حديثه مع قيادات الشرطة الاتحادية وعمليات تحرير نينوى خلال زيارته للقيارة جنوب الموصل، إن "أي دعم لا يأتي ضمن طلب رسمي أو بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة غير مقبول حتى وإن حاولت الجهة المعنية تسويقه ضمن إطار الدعم، المساعدة هي ما نطلبه نحن لا ما يفرضها الآخر كأمر واقع".

ولفت إلى أهمية كل شي داخل نينوى وما تبقى من تاريخها وبناها التحتية ولأهلها الأولوية ضمانا للنصر الحقيقي على تنظيم "داعش" الإرهابي.

ودعا رئيس البرلمان الحكومة المركزية ببغداد والمحلية في نينوي وحكومة إقليم كردستان إلى التنسيق العاجل ومضاعفة الجهود لتلافي وتدارك أي نقص في جاهزية الأمور التي تتعلق بالاستعداد لاستقبال النازحين من المعركة، مطالبا المجتمع الدولي بالإسراع بدعم الخلية الحكومية العراقية المشكلة لاغاثة النازحين.

وقام الجبوري اليوم بجولة ميدانية في ناحية "القيارة" المحررة، حيث التقى عددا من أبنائها وأشاد بمواقفهم البطولية في التصدي لتنظيم داعش ودعم القوات المسلحة.. واطلع خلال جولته على الواقع الخدمي والإنساني في الناحية والأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية فيها خلال العمليات العسكرية.

ودعا الجبوري الحكومتين المحلية والاتحادية للالتفات للأوضاع في القيارة والتعجيل بتلبية المتطلبات الأساسية لأبنائها، وقال: إن القيارة قدمت نموذجا يحتذى في رفض احتلال داعش واحتضان ودعم أبنائها للقوات المحررة وكسر مفهوم حاضنة الارهاب ورفض العراقيين للإرهاب والتطرف.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي أهمية الإسراع في حسم المشكلات المتعلقة بالموظفين والطلبة من ابناء ناحية القيارة إضافة الى معالجة اثار التلوث البيئي نتيجة إحراق داعش لآبار النفط .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان