إعلان

محمود عباس يقطع جولته في أوروبا لمتابعة الأوضاع في غزة

02:32 م الخميس 15 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قطع اليوم الخميس، جولته الحالية في أوروبا بسبب الهجوم الإسرائيلي قطاع على غزة.

وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن عباس "قرر العودة إلى الوطن اليوم وإنهاء جولته الخارجية بسبب الأوضاع والأحداث الحاصلة في قطاع غزة".

وكان عباس يزور منذ أمس سويسرا وكان من المقرر أن يتوجه لاحقا إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى في إطار حشد الدعم للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة المقرر نهاية الشهر الجاري.

وقال عريقات إن عباس "طلب اجتماعا طارئا للجامعة العربية، يعقد بعد غد السبت علي مستوى وزراء الخارجية، كما تحدث مع الرئيس محمد مرسي ومبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري والإدارة الامريكية بهدف وقف التصعيد".

وحذر من أن "تصعيد العدوان على قطاع غزة لن يخدم مصالح أي جهة والعنف لا يؤدي إلا إلى مزيد من العنف"، محملا إسرائيل المسؤولية عن نتائج وتبعات "الجرائم" ضد سكان غزة العزل.

ورفض عريقات تصريحات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس التي أكدت "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" في مواجهة الهجمات الصاروخية من غزة.

واعتبر عريقات أن التصريحات الأمريكية "تبرر العدوان على قطاع غزة".

من جهته ، كتب موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على صفحته على موقع "فيس بوك" مطالبا السلطة الفلسطينية وقيادتها "بدور أكبر وبمواقف أصلب في مواجهة العدوان على قطاع غزة".

وقال أبو مرزوق مخاطبا السلطة الفلسطينية: "لا توقفوا حركة الجماهير بل شجعوها ، لا تحصروا المواجهة في غزة بل اجعلوها بطول الضفة وعرضها ، هذا هو أهم عناوين الوحدة الوطنية والسياسية والجغرافية".

كما طالب أبو مرزوق السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني "المهين" مع إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان